الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 9 سنوات

"خلافا لموقف نتنياهو" الموساد يحذّر من فرض عقوبات إضافية على ايران

حجم الخط

شبكة وتر - ترجمة  - حذّر قادة في الموساد الاسرائيلي المشرّعين الاميركيين وجهات اميركية اخرى من مغبة فرض عقوبات جديدة على ايران، وذلك وفق تقرير لوكالة "بلومبيرغ" الاخبارية العالمية نشره موقع "واللا" العبري صباح اليوم الاربعاء.

ووفقا لهذه التقارير فإن مسؤولين في الموساد قالوا "ان عقوبات جديدة على الجمهورية الاسلامية من شأنها ان تلحق الضرر بالمحادثات النووية بين ايران والدول العظمى"، وذلك خلافا لموقف رئيس حكومة اسرائيل بنيامين نتنياهو الذي يطالب الاسرة الدولية بشكل دائم بفرض المزيد من العقوبات على ايران لمنعها من الاستمرار في برنامجها النووي.

وكان عضوان في الكونغرس الاميركي احدهما من الجمهوريين (مارك كريك) وآخر من الديموقراطيين (روبرت مننديز) قد تقدما بمشروع قرار امام الكونغرس يدعو لفرض المزيد من العقوبات على ايران في حال وصلت المفاوضات مع ايران التي تنتهي في 30 حزيران القادم، الى طريق مسدود، الا ان اوباما اعلن يوم الثلاثاء انه سيستخدم حق الفيتو في حال تم تمرير مشروع القرار من قبل الكونغرس.

ووفقا لتقرير الوكالة العالمية، فقد اعرب قادة الموساد عن خشيتهم من مشروع القرار هذا امام العديد من المسؤولين في البيت الابيض واعضاء من الكونغرس، في حين دعم مكتب نتنياهو هذا المشروع، الى جانب منظمة الآيباك اليهودية الاميركية .

واشار التقرير الى ان الموساد بعث برسالة الى افراد من الكونغرس زاروا اسرائيل الاسبوع الماضي، بهذا الخصوص.

واستشهدت الوكالة بشرخ آخر حول علاقة نتنياهو بالموساد، ونقلت تصريحات لوزير الخارجية الاميركي جون كيري يوم امس قال فيها "ان مصادر في المخابرات الاسرائيلية قالت ان فرض عقوبات جديدة على ايران يشبه سكب الزيت على النار".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل