السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

شيرين العيساوي تفوز بجائزة الكرامة الدولية لعام 2014

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - فازت المحامية شيرين العيساوي الموجودة في سجون الاحتلال منذ السادس من أذار من هذا العام، بجائزة الكرامة لحقوق الانسان من منظمة الكرامة والتي تتخذ من جنيف مقراً لها.

وتتهم سلطات الاحتلال العيساوي بالأضافة الى خمسة محامين اخرين بالعمل ضد دولة اسرائيل مع جهات معادية ومن المعروف ان شيرين العيساوي كانت المتحدثة واحد الاركان الرئيسية لحملة شقيقها سامر العيساوي الذي خاض اطول اضراب عن الطعام لتحريره من أسر الاحتلال و تم اعتقالها بعد الافراج عن سامر العيساوي انتقاماً منها ومن عائلتها التي اعتقل جميع ابنائها تقريبا وكان منهم شهيدا في أيام مجزرة الحرم الابراهيمي.

بعد اعتقال شيرين العيساوي انطلقت حملة شيرين العيساوي الدولية التي بدأت من بداية شهر أبريل والتي نجحت بتنظيم بعض الفاعليات في العالم منها بيروت, لندن,برشلونة, بيتوس ايروس وفلسطين وغيرها, كما واستطاعت الحملة على المستوى القانوني بتكيل محامية خاصة لدفاع عنها بمساعدة مؤسسة تمول تكاليف القضية قانونياً وتفعيلها اعلاميا بمراسلة العديد من مؤسسات حقوق الانسان في العالم لضغط على اسرائيل من اجل اطلاق صراحها , واخيراً تكريماً لشيرين العيساوي وتقديراً لجهودها فلقد قررت منظمة الكرامة والتي مقرها في جنيف بمنح المحامية الاسيرة شيرين العيساوي جائزة الكرامة لحقوق الانسان في اليوم العالمي لحقوق الانسان.

وبسبب وجود شيرين بالاعتقال فلقد تقرر دعوة والديها ومنسق الحملة بديع الدويك لاستلام الجائزة الدولية في أحتفال مهيب سوف يحضره بعض الشخصيات العالمية التي يتوقع حضورها منها "نوعام تشومسكي" و "ريتشارد فولك" وغيرهم.

هذا ودعا الدويك الى تدويل قضية الاسرى والضغط على اسرائيل لتتعامل مع اسرى فلسطين كأسرى حرب بالاضافة الى وقف الاعتقال الاداري بدون اي تهمة و العمل على توفير حماية دولية لشعب الفلسطيني.

وأصدرت الحملة بيان اعلامي سابقاً قالت فيه "ونحن في حملة شيرين العيساوي ننظر الى هذه الجائزة تكريماً لشرين العيساوي واهلها ومحبيها, وجميع اسرى الحرية في سجون الاحتلال, و جميع الاسرى الشرفاء في العالم من اجل العدالة والحرية لشعوبهم وهي تكريم لحملة شيرين العسياوي الدولية التابعة لتجمع المدافعون عن حقوق الانسان في فلسطين و نحن نرى بأن تكريمنا الكبير والحقيقي هو عندما نرى شيرين حرة تستلم جائزتها بيدها وان نرى جميع الاسرى احرار خارج السجون".

يذكر بان حملة شيرين العيساوي الدولية هي حملة دولية انطلقت من اجل الضغط الدولي على اسرائيل للافراج عن شيرين العيساوي ورفع الوعي الدولي بموضوع الاسرى في سجون الاحتلال وهي حملة تابعة لتجمع المدافعون عن حقوق الانسان وهو تجمع وطني لا حزبي يعمل على تعبئة وقيادة الشعب الفلسطيني بالمقاومة الشعبية الغير مسلحة وتوثيق انتهكات الاحتلال الاسرائيلي بوسائل العمل الشعبي السلمية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل