السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 سنوات

غالبية الاسرائيليين: لا منتصر في حرب غزة

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - اعتبرت غالبية من الاسرائيليين ان "لا احد" انتصر في الحرب التي علقت لمدة 72 ساعة بموجب اتفاق تهدئة بين اسرائيل وحركة حماس دخل حيز التنفيذ الثلاثاء، بحسب استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الاربعاء، واظهرت ايضا ان الاهداف الاسرائيلية للحرب لم تتحقق الا جزئياً.

وردا على سؤال "اثر وقف اطلاق النار، كيف تقيمون في هذه المرحلة نتائج عملية الجرف الصامد" الاسرائيلية التي اطلقت في 8 تموز، قال 51% من الاسرائيليين ان ايا من الطرفين حماس واسرائيل لم ينتصر في الحرب.

في المقابل، رأى 36% من الاسرائيليين ان اسرائيل انتصرت فيما اعتبر 6% ان حماس انتصرت ولم يعط الباقون اي رأي.

واشار الاستطلاع ايضا الى ان 56% من الاسرائيليين يعتبرون ان الاهداف التي حددتها الحكومة الاسرائيلية للعملية - تدمير الانفاق وتوجيه ضربات قاسية لحماس- لم تتحقق الا "بشكل جزئي".

واخيرا رأى 77% من الاسرائيليين ان طريقة ادارة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو للعملية كانت "ممتازة" او "جيدة".

واجري هذه الاستطلاع على عينة تمثيلية من 442 شخصا مع هامش خطأ بلغ 5.2 بالمئة.

ومني جيش الاحتلال الاسرائيلي، مع مقتل 64 جنديا وفق روايته، باعلى خسائر بشرية خلال هذه العملية منذ حربه ضد حزب الله في لبنان في صيف 2006.ووفقاً للاستطلاع، فقد اعرب 53٪ من المستطلعين عن موافقتهم بأن تقوم اسرائيل في اعقاب العملية ضد قطاع غزة بدعم الرئيس محمود عباس وتجديد المفاوضات مع الفلسطينيين، في حين رفض ذلك 37٪ منهم.وحول الرضى عن دور كل من رئيس الحكومة ووزير جيشه ورئيس اركانه في إدارة العدوان حصل رئيس الاركان بيني غانتس على رضى 53٪ في حين حصل نتنياهو على 44٪ ووزير الجيش على 43٪ من آراء المستطلعين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل