السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

فلسطين تنضم إلى منظمة مكافحة القنابل العنقودية

فلسطين تنضم إلى منظمة مكافحة القنابل العنقودية
حجم الخط

شبكة وتر - أعلن سفير دولة فلسطين لدى جمهورية زامبيا "عطالله قبيعة"، اليوم الثلاثاء، عن انضمام دولة فلسطين بصفة مراقب، إلى منظمة مكافحة القنابل العنقودية، التابعة للأمم المتحدة، خلال مؤتمرها الرابع الذي استضافته العاصمة الزامبية لوساكا، قبل أيام.

وأكد قبيعة؛ أن فلسطين أصبحت اعتبارا من أيلول 2013، "عضوا مراقبا في المنظمة الدولية لمكافحة القنابل العنقودية إلى جانب 29 دولة تتمتع بالعضوية المراقبة، و83 دولة موقعة على الاتفاقية ذات الصلة بتجريم وتحريم القنابل العنقودية، امتلاكا وتصنيعا واستخداما".

وأضاف السفير قبيعة الذي مثل فلسطين في المؤتمر "طالبنا بحضور أربع دول عربية موقعة على الاتفاقية من أصل 13 دولة عربية شاركت في المؤتمر الدولي الرابع، بمساعدة دولية لشعبنا الفلسطيني للتخلص من كافة الآثار الكارثية التي شهدتها فلسطين جراء استخدام القنابل العنقودية في فترات سابقة".

بدوره طالب ممثل هولندا في المؤتمر بشكل صريح إلى توجيه المساعدة لفلسطين وسوريا ولبنان على وجه التحديد للتخلص من آثار الحروب واستخدام القنابل العنقودية والأسلحة المحرمة دوليا على أراضيها.

جدير بالذكر أن الرئيس الزامبي مايكل ساتا قد افتتح المؤتمر الدولي الرابع لمكافحة القنابل العنقودية، التابعة للأمم المتحدة في لوساكا، بحضور كثيف لمنظمات دولية وحقوقية وشخصيات عالمية ووسائل إعلام مختلفة ووفود الدول الأعضاء والدولة المراقبة.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل