الأحد 22، سبتمبر 2024
29º
منذ 11 سنة

مستوطنون يعتدون على مزارعين شرق بيت لحم

حجم الخط

شبكة وتر - نجيب فراج - إعتدى مستوطنون من ثلاث بؤر استيطانية مقامة في منطقة التعامرة شرق بيت لحم، قبل ظهر اليوم الاربعاء على مزارعين فلسطينيين من بلدة جناتا وقرى اخرى مجاورة اثناء، قطفهم حقول زيتونهم في منطقة "العقبان" المجاورة لهذه البؤر الاستيطانية.

ووقع هذا الاعتداء امام ابصار الجنود الذين تواجدوا في المكان، ورغم ان المزارعين الفلسطينين توجهوا لقطف زيتونهم في هذه المنطقة عقب تنسيق تم مع الجانب الاسرائيلي.

وقال مدير بلدية جناتا، نايف عبيات، في تصريح له بأن عشرات المستوطنين المسلحين هرعوا الى مكان عمل المزارعين، وهاجموهم بالحجارة، فيما اعتدى عدد آخر على المزارعين بالايدي تحت اعين وبصر قوات الاحتلال التي لم تتدخل على الاطلاق، وان الموقف تطور الى اشتباكات بالايدي بين المستوطنين والمزارعين الفلسطينيين.

واوضح عبيات الذي كان متواجداً في الموقع، ان المزارعين توجهوا لقطف زيتونهم في منطقة العقبان بعد عملية تنسيق تمت مع الجانب الاسرائيلي، لا سيما وان هذه المنطقة محاصرة بالبؤر الاستيطانية، مشيرا الى انه ورغم ذلك فان الجيش لم يحمي المزارعين لتمكينهم من قطف زيتونهم واتخذ موقف المتفرج حين هاجمهم المستوطنون واعتدوا عليهم.

وحمل العديد من المواطنين جيش الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية الاعتداء الذي تعرضوا له، لانه لم يتدخل بل وفر الحماية للمستوطنين اثناء اعتداءهم على المزارعين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل