السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 9 سنوات

مصر تتراجع عن فتح معبر رفح

حجم الخط

شبكة وتر - تراجعت السلطات المصرية، صباح اليوم الاثنين، عن فتح معبر رفح البري لتمكين آلاف المسافرين من سكان قطاع غزة بالسفر.

وقال مدير دائرة المعابر بغزة ماهر أبو صبحة عبر صفحته على "فيسبوك"، إنه تم إبلاغهم من الجانب المصري بإغلاق المعبر وعدم التمكن من فتحه، وذلك بعد ساعات من إبلاغهم بنيتهم فتحه لمدة ثلاثة أيام متتالية.

وحسب أبو صبحة، فإن السلطات المصرية أرجعت سبب الإغلاق نتيجةً للأوضاع الأمنية واختطاف مجهولين لأحد ضباط أمن الموانئ المصرية.

وأعرب ابو صبحة عن أسفه لعدم فتح المعبر والاستمرار بإغلاقه، مما يعني استمرار معاناة عشرات الآلاف من المرضى والطلاب وأصحاب الاقامات والمصريين المتواجدين في غزة وأصحاب الجوازات الأجنبية.

وأشار ابو صبحة الى انزعاجه ازاء قضية اختطاف الضابط المصري، معتبرا انه عمل غير مسؤول، خاصة أنه يزيد من معاناة سكان القطاع. مضيفا "من يقوم بمثل هذه الأعمال لا يريد بأهل غزة خيرا خصوصا مع تكرار مثل هذه الأفعال".

وفي سياق متصل، لفت أبو صبحة إلى أن معبر بيت حانون "إيرز" قد تم فتحه بشكل طبيعي اليوم بعد حل الإشكاليات التي نشبت مؤخرا مع دائرة الارتباط الفلسطيني التابعة للسلطة الفلسطينية.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل