السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 11 سنة

منظمة حقوقية تتهم البنك الدولي بعدم احترام حقوق الإنسان

منظمة حقوقية  تتهم البنك الدولي بعدم احترام حقوق الإنسان
حجم الخط

شبكة وتر - نيويورك - ذكرت منظمة "هيومان رايتس ووتش" المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان في العالم اليوم الاثنين أن البرامج التنموية التي يمولها البنك الدولي  في بعض الدول  الفقيرة لا تحترم حقوق الإنسان للفئات الأشد فقرا وضعفا والتي تطالب المساعدة في مواجهة الانتهاكات التي تتعرض لها. وأشارت المنظمة إلى هذه البرامج في فيتنام وإثيوبيا.

وقد أصدرت المنظمة  تقريرا تحت عنوان "تنمية بدون انتهاكات:  كيف يمكن للبنك الدولي منع انتهاكات حقوق الإنسان". وقال التقرير الواقع فى 59 صفحة إن البنك الدولي يمول برامج في مراكز اعتقال المتعاملين في المخدرات بفيتنام حيث يتم اعتقال أفراد بشكل تعسفي وإجبار النزلاء على العمل بنظام السخرة وتعذيب النزلاء وغير ذلك من الانتهاكات الموثقة.

كما حصلت حكومة إثيوبيا على قرض بقيمة ملياري دولار لدعم مشروعات التعليم والصحة والتنمية. ولكن أحد المشروعات في اقليم جامبيلا غرب إثيوبيا و يشمل اعادة توطين حوالي 1.5 مليون شخص من سكان الإقليم الأصليين والمهمشين تم تنفيذه باستخدام القوة.

وقالت جيسكا إيفانز أحد كبار مراقبي التزام المؤسسات المالية بحقوق الإنسان في منظمة هيومان رايتس ووتش إن "البنك الدولي يدفع عشرات المليارات من الدولارات سنويا  لدعم جهود التنمية في مختلف أنحاء العالم.. ولكن البنك يحتاج إلى وقف تدمير جهوده من خلال ضمان ألا تساهم في انتهاك حقوق الإنسان".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل