السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 6 سنوات

هل تستخدمين الشامبو الجاف بطريقة خاطئة؟

هل تستخدمين الشامبو الجاف بطريقة خاطئة؟
حجم الخط
راديو اورينت - يعتبر الشامبو الجاف أحد أهم اختراعات منتجات التجميل الحالية بعد الشامبو السائل، وبعد استخدامه سوف تتساءلين كيف كنتِ تعيشين حياتك من دونه! ولكن إذا كنت لا تعرفين ما هو الشامبو الجاف، فنحن هنا لنساعدك.      

الشامو الجاف هو صيغة شامبو مصنوع من مكونات جافة مهمتها الاساسية امتصاص الرطوبة والزيت من الشعر وجعله يبدو نظيفا وأكثر كثافة. وقد بدأ هوس مصففي الشعر بالشامبو الجاف قبل سنوات، ومنذ ذلك اليوم والنساء يتسابقن لتجربة أحدث النسخ من هذا الشامبو الذي قدم خدمات رائعة للنساء اللاتي يعانين من الشعر الرقيق أو اللاتي لا يرغبن في غسل شعرهن كل يوم.

ولكن ككل شيء جديد، لم تكن البدايات دائما موفقة، فالعديد من النساء اخفقن في استخدامه بل لم يكن على دراية بالطريقة الصحيحة لاستعماله. تعالوا لعرف سر استخدام الشامبو الجاف:

الشامبو الجاف لا يناسب الشعر الأشقر والداكن بنفس الطريقة، الشعر الداكن لا تناسبه الأصناف المكونة من بودرة لأنها تجعل الشعر يبدو متسخاً، على عكس الشعر الفاتح الذي تناسبه هذه النوعية. أما الشعر الداكن فيناسبه الشامبو السبري أو الرذاذ مثل Tarte Hair Goals Dry Shampoo من sephora.com ، والذي يأتي أيضا بنسخة مصغرة للسفر أو للاستعمال خارج البيت.

ولكن هناك طريقة اسهل لاستعمال الشامبو الجاف وهي بدلا من رش الرذاذ مباشرة الجذور، قومي برش الرذاذ على فرشاة الشعر العريضة، ثم قومي بتمشيط شعرك. بهذه الطريقة، ستحصلين على امتصاص اعلى لزيوت الشعر والتخلص من البودرة البيضاء. ولكن بالنسبة للأطراف يمكنك رش الرذاذ مباشرة عليها. للحصول على نتائج أفضل، يجب رش المنتج على بعد ذراع، ثم تدليك فروة الرأس باليد. تكرر هذا العملية على كامل الشعر. وأخيرا، يفضل استخدام فرشاة الشعر لتوزيع البودرة بالتساوي. ولحجم أكثر، يمكنك استخدام المشط لرفع الشعر.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل