السبت 21، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 سنوات

وزراء في حكومة نتنياهو يعارضون الافراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - أعلن عدد من وزراء حكومة نتنياهو معارضتهم الافراج عن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين ما قبل أوسلو ، مبررين ذلك بالعمليات الأخيرة التي جرى تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وزير الاقتصاد الاسرائيلي نفتالي بنيت أكد اليوم الاربعاء بأنه سيعارض الافراج عن الأسرى الفلسطينيين وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" ، مشيرا الى أن العمليات التي وصفها "بالارهابية" قد تزايدت مع بدء المفاوضات المباشرة، وفي الوقت الذي لا يوجد مفاوضات فان اسرائيل تنعم بالأمن على عكس ما يجري اليوم من عمليات في الضفة والقطاع.

وأشار الموقع الى أن اللجنة الوزارية الخاصة التي يرأسها نتنياهو سوف تجتمع الاحد القادم، كي تختار قائمة أسماء الأسرى الفلسطينيين المنوي الافراج عنهم قبل نهاية الأسبوع القادم.

يشار الى ان القائمة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين لن تخضع لتصويت الحكومة الاسرائيلية حال لم تشمل أسرى من القدس الشرقية أو مناطق عام 48، وفقط سيعرض نتنياهو القائمة للتصويت مجددا حال تضمنت أي أسير من القدس أو من مناطق عام 48، وذلك استنادا لقرار الحكومة السابق الذي صادق على الافراج على أسرى ما قبل أوسلو وعددهم 104 أسير، حيث كان قرار الحكومة من شقين، الاول موافقة على الافراج، والثاني اشتراط عرض أي قائمة للتصويت مجددا حال تضمنت ولو أسير واحد من القدس ومناطق عام 48.

كذلك قررت الحكومة تشكيل لجنة وزارية خاصة في حينه مشكلة من 4 وزراء بالإضافة لنتنياهو، مهمتها اختيار قائمة الاسرى بالتنسيق مع جهاز "الشاباك"، بعد تحديد أربع مراحل للافراج عن كافة الأسرى ما قبل أوسلو، وهذا ما يعني بأن نتنياهو لن يحتاج الوزير نفتالي بنيت للتصويت على قائمة يوم الاحد حال خلت من أسرى القدس ومناطق عام 48.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل