الأحد 22، سبتمبر 2024
19º
منذ 6 سنوات

وفد من شباب الخارجية والمغتربين يشارك في منتدى شباب العالم

وفد من شباب الخارجية والمغتربين يشارك في منتدى شباب العالم
حجم الخط
راديو اورينت- يشارك وفد من وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية في منتدى شباب العالم الذي يعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية في جنوب سيناء، ويستمر لمدة ستة أيام، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.
وقد شارك في افتتاح  المنتدى  الرئيس محمود عباس ويرافقه وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي ضمن وفد رفيع المستوى.
خلال مشاركتهم؛ سيتحدث المشاركون الفلسطينيون في عدة محاور حيث يسلطون الضوء على التحديات والعوائق التي يواجهها الشباب الفلسطيني، والانتهاكات اليومية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بما يحول دون تحقيق أبسط متطلبات الحياة الكريمة والحقوق التي كفلتها القوانين والتشريعات الدولية، والظروف الإستثنائية التي يمر بها الشعب الفلسطيني كآخر شعب يرزخ تحت الاحتلال، بالإضافة إلى كافة القضايا الرئيسة التي تؤثر على طموحات الشباب الفلسطيني
كما يسلط المشاركون الفلسطينيون الضوء على النجاحات الفلسطينية التي حققها الشباب الفلسطيني في المجالات العلمية والثقافية والفنية ، بالرغم من كافة أوجه معاناة الحياة اليومية التي يعيشها المواطن الفلسطيني.
مِن الجدير ذكره ان  منتدى شباب العالم يشكل فرصة للشباب من جميع دول العالم للحوار المباشر سواء مع نظرائهم من كافة الدول المشاركة، أو مع صناع القرار والمسؤولين حول العالم؛ حيث يشارك في جلسات المنتدى العديد من الشخصيات الرسمية والسياسية والثقافية والمؤثرين على مستوى الوطن العربي والدولي.
وتتمحور اجندة المنتدى حول عدة مواضيع منه بينها محور صناعة قادة المستقبل، محور الحضارات والثقافات، محور التنمية المستدامة والتكنولوجيا وريادة الأعمال، محور قضايا شبابية عالمية، نموذج محاكاة الامم المتحدة.
عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل