الثلاثاء 24، سبتمبر 2024
18º
منذ 11 سنة

يوم أمس : مقتل شاب برصاص الأمن في مخيم عسكر

حجم الخط

شبكة وتر - نابلس - قتل شاب في الثلاثينات من العمر، وأصيب عدد آخر بجروح، مساء يوم أمس الثلاثاء، خلال تبادل لاطلاق النار جرى بين قوى الامن الفلسطيني وعدد من المسلحين في مخيم عسكر شرقي نابلس، بحسب مصادر فلسطينية مسؤولة.

وقالت المصادر امنية إن الشاب أمجد عودة ( 37 عاما) من مخيم عسكر قتل إثر تبادل لاطلاق النار بين قوى الامن وعدد من المسلحين حيث كانت قوى الامن تحاول اعتقال أحد المطلوبين في المخيم.

وبحسب المصادر فإن المسلحين أطلقوا النار باتجاه قوى الامن التي بدورها قامت بالرد على مصادر النيران، ما أدى الى إصابة الشاب عودة برصاصة في الرأس نقل على اثرها الى مستشفى رفيديا الحكومي حيث فارق الحياة، فيما أصيب عدد آخر بجروح وتم احراق سيارة مدنية.

بينما قال مواطنون من المخيم " إن قوى الامن قامت باطلاق النار بصورة عشوائية باتجاه المواطنين عقب قيام عشرات الشبان برشقها بالحجارة والزجاجات الفارغه مما أدى الى مقتل الشاب دون ان تتعرض قوى الامن لاطلاق النار من قبل أي من المسلحين.

وقال محافظ نابلس اللواء جبرين البكري " إن العمل جاري على تطويق الاحداث المؤسفة التى وقعت مساء اليوم بمخيم عسكر والاوضاع الامنية تحت السيطرة".

وأكد "اننا نعمل بناءا على توجيهات الرئيس محمود عباس لتطويق الاحداث وتشكيل لجنة تحقيق من اعلى المستويات لمعرفة الاسباب الى ادت الى وقوع هذه الاحداث المؤسفة".

وعلى إثر الحادث قام عشرات الشبان بإشعال النار في غرفة للامن الوطني في المدرسة الصناعية قرب المخيم، وفي غرفه حراسات تابعة للشرطة الفلسطينية قرب مخيم بلاطة، فيما قام آخرون بتحطيم الاشارات الضوئية.

وقالت مصادر محلية فلسطينية " ان مجموعة من الشبان اضرموا النار في المجمع الطبي التابع للخدمات العسكرية الطبية الفلسطينية والواقع في مخيم عسكر مما ادى الى احتراق الطابق الاول من المبنى بشكل كامل.

وفي مستشفى رفيديا الحكومي حيث وصل جثمان الشاب القتيل قام شبان من مخيم عسكر بتحطيم عدد من السيارات في محيط المستشفى وإشعال النار في جيب تابع لقوى الأمن الفلسطيني ورشق قوى الأمن بالحجارة، حيث قامت قوى الأمن بملاحقة الشبان واعتقال عدد منهم.

وأغلق عشرات الشبان من مخيم الفارعة بشمال الضفة الغربية مساء اليوم الثلاثاء، الطريق الرئيسي- طريق طوباس- نابلس بالحجارة واشعلوا الاطارات احتجاجا على مقتل الشاب بمخيم عسكر على يد قوى الامن الفلسطيني.

وقال عماد الشاويش رئيس لجنه خدمات مخيم الفارعه " ان عشرات الشبان في مخيم الفارعة عبروا عن غضبهم على احداث مخيم عسكر بنابلس، باغلاق الطريق الرئيسي الواقع امام المخيم وهو طريق طوباس نابلس بالحجارة واشعلوا عدد من الاطارات المطاطية واوقفوا حركة المرور بشكل كلي عبر الشارع الذى يعد الطريق الرئيسي الوحيد بين نابلس وطوباس.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل