الاثنين 23، سبتمبر 2024
18º
منذ 9 سنوات

280 طفلا في سجون الاحتلال

280 طفلا في سجون الاحتلال
حجم الخط

قال مركز "أسرى فلسطين"، إن عدد الأطفال الفلسطينيين المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي قد ارتفع ليبلغ 280 طفلا، لافتاً إلى تصاعد عمليات الاعتقال التي تستهدف الأطفال في كل أنحاء الأراضي الفلسطينية، وفي مقدمتها القدس.

وأوضح المركز " في بيان صحفي، اليوم الاثنين (19|10)، أن 30 في المائة من المعتقلين منذ بداية شهر تشرين أول (أكتوبر) الحالي هم من الأطفال والقاصرين.

وأكّد "الاحتلال يعتبر أطفال فلسطين وقود الانتفاضة الشعبية التي اندلعت منذ شهر في أنحاء الضفة الغربية والقدس وغزة والداخل الفلسطيني المحتل، ولذلك تلجأ لإرهابهم بالاعتقال والقتل والتعذيب".

وأكّد أن سلطات الاحتلال الإسرائيلية رفعت عدد الأسرى الأطفال بنسبة 35 في المائة عمّا كانت عليه أعدادهم قبل انتفاضة القدس الحالية، موضحاً أن عدد الأشبال في المعتقلات الإسرائيلية كان قبل بداية الأحداث 210، وارتفع ليصل إلى 280 أسيراً.

وذكر البيان، أن الأسرى الأطفال يُحتجزون في ثلاثة سجون رئيسية؛ بواقع 115 أسيراً في سجن "عوفر المركزي"، 110 في سجن "مجدو"، و45 في "هشارون"، لافتة النظر إلى تواجد عدد آخر في مركز تحقيق "عتصيون".

وكشف "أسرى فلسطين"، النقاب عن سعي الاحتلال إلى إدخال تعديل على قانون محاكمة الأطفال، والذي سيجيز السجن الفعلي للأطفال من هم أقل من 14 عاماً، معتبراً أن ذلك بمثابة "جريمة حرب جديدة يرتكبها الاحتلال".

ويعاني الأسرى الأشبال في سجون الاحتلال من سوء أوضاعهم الاعتقالية، إلى جانب الانتهاكات المتواصلة بحقهم من قبل السجّانين الإسرائيليين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل