الأربعاء 24، إبريل 2024
10º
منذ سنة

جامعة فلسطين الأهلية تختتم فعاليات أيام التوظيف السنوية

جامعة فلسطين الأهلية تختتم فعاليات أيام التوظيف السنوية
حجم الخط

شبكة وتر-اختتمت وحدة الخريجين والتدريب في جامعة فلسطين الأهلية، يوم الثلاثاء، فعاليات أيام التوظيف السنوي 2022 بحضور رئيس الجامعة الدكتور عماد الزير، والمدير التنفيذي لصندوق التشغيل الفلسطيني رامي مهداوي، ومدير مديرية العمل ايمن عودة ومسؤول وحدة الخريجين والتدريب وجدي الجعفري وممثلي الشركات والمؤسسات المشاركة، برعاية البنك الإسلامي العربي، وشركة فلسطين للتأمين، وشركة شاهين براذرز.

وأشاد الدكتور بالتفاعل الملحوظ الذي شهدته فعاليات أيام التوظيف والتي استمرت على مدار يومين وشاركت فيها 36 شركة ومؤسسة وحضرها المئات من الخريجين والطلبة المتوقع تخرجهم من مختلف التخصصات.

وتمنى الزير ان تكون الجامعة ساعدت في تذليل العقبات امام طلبتها الخريجين في ايجاد فرص عمل وتدريب مدفوع الاجر، مشيراً إلى ان الجامعة ستتواصل مع الشركات خلال الأيام المقبلة لمتابعة الخريجين وامكانية توظيفهم بشكل فعلي.

وأعرب عن استعداد الجامعة لتشكيل مجلس استشاري للتشغيل يضم كافة الشركات المشاركة ووزارة العمل والصندوق الفلسطيني للتشغيل والمؤسسات الشريكة، كما واعلن عن استعداد الجامعة لعقد مؤتمر حول التشغيل في فلسطين.

وتمنى من الشركات ان تولي موضوع التدريب اهمية اكبر من حيث اعداد الطلبة ونوعية التدريب داخلها، موجها جزيل شكره إلى الشركات الراعية والشركات المشاركة على تعاونها الدائم في خدمة الطلبة والمسيرة الأكاديمية.

من جانبه، أعرب رامي مهداوي عن سعادته بتوجه الجامعة لتنظيم هكذا فعاليات تخدم الخريجين وتساعد في تخفيف حجم البطالة في فلسطين عامة ومحافظة بيت لحم خاصة.

واكد استعداد الصندوق الفلسطيني للتشغيل للتعاون مع الجامعة لتوفير فرص تشغيل مناسبة، مشيراً الى توفر العشرات من فرص العمل التي يقدمها الصندوق من خلال الجهات المانحة، وبامكان التقدم لها من خلال موقع الصندوق.

وتضمنت فعاليات اليوم الثاني جلسات عصف ذهني بين ممثلي الشركات وأعضاء الهيئة الأكاديمية ومشرفي التدريب ادارها مسؤول وحدة الخريجين والتدريب وجدي الجعفري بهدف تطوير الخطط الأكاديمية بما يتناسب مع التطور التكنولوجي واحتياجات سوق العمل، وخرج المشاركون بتوصيات بهدف تطوير ودراسة البرامج التي تطرحها الجامعة.

وفي نهاية اليوم، كرمت جامعة فلسطين الأهلية الشركات الراعية والمشاركة على دورها في نجاح أيام التوظيف.