السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ سنة

تشييع الشهداء الخمسة الذين ارتقوا شرق قطاع غزة

تشييع الشهداء الخمسة الذين ارتقوا شرق قطاع غزة
حجم الخط

شبكة وتر-شيعت جماهير فلسطينية حاشدة، الشهداء الخمسة الذين ارتقوا جراء انفجار عبوة؛ خلال فعالية سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة مساء أمس الأربعاء.

والشهداء الخمسة هم: براء وائل الزرد، و عبد الناصر رامي نوفل، ومحمد عمر قدوم، ورائد روحي رمضان، وعلي جمعة عياد.

وقالت مصادر محلية  إنّ موكب التشييع انطلق ظهر اليوم الخميس من مجمع الشفاء الطبي غرب غزة، متجهًا، إلى منازل عوائل الشهداء الواقعة في وسط وشرق القطاع.

وألقت عائلات الشهداء، نظرة الوداع الأخيرة عليهم، قبل أن ينطلق المشيّعون إلى مساجد الشهداء في النصيرات، والكبير في البريج، وحسن البنا والإصلاح والمحطة، في مدينة غزة؛ لأداء صلاة الجنازة على الشهداء.

ووسط أجواءٍ من الحزن وهتافات تُنادي بتصعيد المقاومة في وجه الاحتلال، وتُجمد بالشهداء، حمّل المشيّعون الشهداء على الأكتاف، وجابوا فيهم شوارع غزة، قبل مواراتهم الثرى، كلٌ في مقبرة منطقته.

ومساء أمس الأربعاء، ارتقى الشبّان الخمسة وأُصيب 25 آخرون، جرّاء انفجار وقع خلال المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في منطقة ملكة شرق مدينة غزة، عقب تنظيم فصائل المقاومة مهرجانًا، في الذكرى الـ 18 للانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وكانت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية أفادت بأن "الشهداء ارتقوا شرق مدينة غزة خلال تظاهرهم ضد قوات الاحتلال، بسبب انفجار عرضي لعبوة تستخدم في نشاط الإرباك الليلي".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل