الجمعة 20، سبتمبر 2024
28º
منذ 11 شهر

نادي الأسير: إلغاء الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي "خطوة خطيرة"

نادي الأسير: إلغاء الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي
حجم الخط

شبكة وتر-حذّر نادي الأسير الفلسطيني، من خطورة قرار إدارة سجون الاحتلال بإلغاء الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي للأسرى "ممثل الأسرى"، والتي تهدف من خلاله، المساس بالبنى التنظيمية للأسرى.

وقال نادي الأسير في بيان ، اليوم الأربعاء، أنّ "إدارة السجون أبلغت الأسرى في عدة سجون بقرارها عدم الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي"، مبيناً أنّ الإدارة أبلغت ممثلي الأسرى في بعض السجون بعدم السماح لهم بالحركة بين الأقسام.

وأشار إلى أنّ إدارة سجن مجدو أبلغت ممثلي الأسرى، بعدم السماح لهم بالحركة بين الأقسام، وفي وقت سابق أبلغت مجموعة أخرى من السّجون بعدم الاعتراف بالتمثيل الاعتقالي، وفي ضوء ذلك يشهد سجن مجدو منذ الصباح حالة من التوتر، وإغلاق للأقسام.

وعدّ نادي الأسير، أنّ هذا الإجراء يشكّل أخطر الإجراءات التي يمكن أن تقدم عليها إدارة السّجون.

وتشهد سجون الاحتلال الإسرائيلي حالة من الغليان، إثر تنفيذ المعتقلين الإداريين، اليوم، وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية العليا للحركة الأسيرة، إضرابًا عن الطعام وليوم واحد، إسنادًا لرفيقهم الأسير البطل كايد الفسفوس، الذي يواصل إضرابه عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداري لليوم الـ(63) يومًا، حيث يواجه وضعًا صحيًا خطيرًا في عيادة سجن الرملة.

ووصل عدد المعتقلين الإداريين حتّى نهاية أيلول/ سبتمبر المنصرم، أكثر من 1300 أسير، بينهم ما يزيد عن 20 طفلًا، وأربع أسيرات.

ويبلغ عدد الأسرى في سجون الاحتلال، أكثر من 5250 أسير، بينهم 39 أسيرة، و170 طفلاً، و1913 معتقلاً إدارياً، و700 مريض.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل