السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ 10 أشهر

جيش الاحتلال يُعلن مقتل جندي جديد شمال غزة

جيش الاحتلال يُعلن مقتل جندي جديد شمال غزة
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الجمعة، مقتل جندي "إسرائيلي" جديد بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة؛ وهو الجندي الـ 3 خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال جيش الاحتلال في تصريح مقتضب، إن جنديًا قتل ليلة أمس في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة؛ دون أن يُدلي بمزيد من التفاصيل.

وأوضح أن الجندي القتيل يُدعى جلعاد روزنبليت (21 عامًا)، يحمل رتبة رقيب، وهو مسعف قتالي في الكتيبة 52، اللواء 401 (تشكيل المسارات الحديدية)، وسقط خلال عملية في شمال قطاع غزة الليلة الماضية.

وفي ساعات مساء أمس الخميس، أفاد الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال بمقتل ضابط "إسرائيلي"، برتبة رائد، من وحدة "شلداغ"، في المعارك البرية داخل غزة.

وصرح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأنه سُمح بنشر نبأ مقتل ضابط برتبة رائد من "شلداغ"، بالإضافة للتعرف على مجندة "إسرائيلية" جديدة قتلت يوم 7 أكتوبر.

ووفق بيانات وإعلانات جيش الاحتلال، يرتفع عدد الجنود القتلى في صفوف الاحتلال إلى 38، منذ بدء المعركة البرية في شمال قطاع غزة يوم 28 أكتوبر/ تشرين أول الماضي. بينما تُؤكد "كتائب القسام" أن العدد أكثر بكثير مما يُعلن الاحتلال.

وبالإعلان عن مقتل الجندي الجديد يصل عدد القتلى الإسرائيليين العسكريين لـ 354، منذ بدء عملية "طوفان الأقصى" فجر الـ 7 من أكتوبر 2023، وبإضافة قتلى الشرطة البالغ 59، وقتلى الشاباك الذين قال الاحتلال إنهم 10، يصبح مجموع قتلة الاحتلال من العسكريين 423 عسكريًا برتب مختلفة.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل