الجمعة 20، سبتمبر 2024
19º
منذ 10 أشهر

قصف متبادل بين حزب الله و"إسرائيل" جنوب لبنان

قصف متبادل بين حزب الله و
حجم الخط

شبكة وتر-قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، عدة بلدات وقرى لبنانية في منطقة الجنوب، تزامنًا مع استهداف المقاومة الإسلامية في لبنان لعدد من مستوطنات ومواقع الاحتلال شمالي فلسطين المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية لبنانية، أن مدفعية الاحتلال أطلقت عدة قذائف متفجرة باتجاه أطراف بلدتي يارون وعيترون اللبنانيتين.

وأشارت إلى أن طيران الاحتلال الحربي شنّ عدة غارات واستهدف محيط بلدة طير حرفا في القطاع الغربي، ومحيط بلدة كفر شوبا في القطاع الشرقي، ومحيط بلدة عيتا الشعب في القطاع الأوسط، في جنوب لبنان.

ودوّت صفارات الإنذار في عدة مستوطنات "إسرائيلية" في الشمال الفلسطيني المحتل بالمنطقة المتاخمة للقطاع الشرقي لجنوب لبنان.

في المقابل، قالت القناة الـ 12 الإسرائيلية إن قذيفة مضادة للدروع أصابت مبنى في بلدة المطلة خلفت أضرارا ولم توقع إصابات.

بدوره، قال حزب الله اللبناني، إن مقاتليه استهدفوا منزلًا في مستوطنة "المطلة" على الحدود الفلسطينية اللبنانية، يتمركز فيه جنود لجيش الاحتلال، مشيرًا إلى أنه حقق "إصابة مباشرة".

ونقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر 100 ألف جندي على الحدود مع لبنان.

ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة بدأ حزب الله تنفيذ عمليات ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، فيما ترد "إسرائيل" بقصف مناطق حدودية مستهدفة ما تصفها بتحركات مقاتلي حزب الله وبنى تحتية عسكرية عائدة له قرب الحدود.

وتشهد حدود لبنان الجنوبية قصفا متبادلا بين جيش الاحتلال من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى، مما خلف قتلى وجرحى من الطرفين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل