السبت 21، سبتمبر 2024
29º
منذ 9 أشهر

القناة 12 العبرية: لا يمكن "تفكيك حماس" من الجو ولا بديل للمناورة البرية

القناة 12 العبرية: لا يمكن
حجم الخط

شبكة وتر- أوردت القناة 12 العبرية تقريراً ردت فيه على الانتقادات في الأوساط الإسرائيلية بخصوص ارتفاع أعداد القتلى في جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء الاقتحام البري لقطاع غزة، مؤكدة أنه لا يمكن "تفكيك حماس" من الجو، ولا بديل للمناورة البرية، لأن الهجوم الجوي لا يؤدي لنفس نتائج الاقتحام البري.

وجاء في تقريرها : "هناك انتقادات عامة بأن الجيش الإسرائيلي يعرض حياة المقاتلين للخطر دون داع، ولكن في كثير من الأحيان، لا يؤدي الهجوم الجوي المقترن بالمدفعية إلى (التطهير" المطلوب)، فيجب على الجيش الوصول إلى أصعب الأماكن وتفكيكيها من الداخل". 

وتابعت: "المعركة العنيفة في الشجاعية، التي قُتل فيها 9 مقاتلين الليلة الماضية (الثلاثاء)، أعادت إشعال انتقادات عامة معروفة، بأن الجيش الإسرائيلي يعرض للخطر المقاتلين الذين يدخلون الأراضي غير النظيفة عن طريق البر، دون غارات جوية كافية مسبقاً".

وأضافت القناة العبرية: "تجدر الإشارة إلى أن إحدى أكبر مشاكل الجيش الإسرائيلي في المناورة هي أن القصف الجوي والمدفعية التي تهيئ المنطقة لدخول المقاتلين تفشل في إكمال العملية، فإطلاق النار من الجو ليس كافيا، ويصر الجيش على أنه يجب الدخول إلى الداخل، وضرب المسلحين، وتدمير المجمعات فوق وتحت الأرض، وجمع معلومات استخباراتية مهمة، وضرب المسلحين أو قتلهم".

وقالت: "هناك أماكن في القطاع يجب على الجيش دخولها برا، ولسوء الحظ فإن هذا له ثمن".

يشار إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن صباح اليوم الأربعاء، عن مقتل 10 جنود بينهم ضابط برتبة عقيد وقائد كتيبة 13 من لواء "غولاني"، بينهم 7 قتلى في كمين لمقاتلي حماس في حي الشجاعية، فيما قتل الثلاثة الآخرون وبينهم العقيد في لواء "غولاني" في معارك شمالي قطاع غزة؛ لترتفع حصيلة الجنود القتلى إلى 444 منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل