الأحد 08، سبتمبر 2024
21º
منذ 3 أشهر

الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا من الضفة الغربية

 الاحتلال يعتقل 22 مواطنًا من الضفة الغربية
حجم الخط

شبكة وتر-اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الثلاثاء 22 مواطناً على الأقل من الضّفة، بينهم أسرى سابقون، وفق نادي الأسير وهيئة الأسرى.

وأشارت مؤسسات الأسرى، في بيان مشترك، إلى أن عمليات الاعتقال توزعت على محافظات رام الله، بيت لحم، نابلس، سلفيت، طوباس، أريحا، والقدس، ورافقها تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تدمير وتخريب منازل المواطنين.

وذكرت أنّ حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر، بلغت أكثر من 9025، تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الأسيرين المحررين عزت سيف وسيف حمدان كركز بعد اقتحام منزليهما في بلدة برقة شمال غرب نابلس.

ومن رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كُلًّا من، عمر حنون، عبد الله أبو قياص، حامد فتحي الغول، يحيى غندور، وحسن تيسير حماد بعد اقتحام منازلهم في بلدة سلواد شمال شرق المدينة.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، الشاب خالد أحمد الدلو بعد دخول منزله وتفتيشه في بلدة بديا غرب مدينة سلفيت، والشاب عبود نوفل في قلقيلية.

وكانت قوات الاحتلال، قد دهمت عدة مناطق في الضفة الغربية وشرعت بعمليات اقتحام وتفتيش لمنازل المواطنين الفلسطينيين، تزامنًا مع عمليات تجريف وتخريب للبنى التحتية والمنشآت المدنية.