الجمعة 20، سبتمبر 2024
19º
منذ 3 أشهر

الاحتلال يصادق على تعزيز قوات الاحتياط بـ50 ألف جندي.. ونتنياهو: مستعدون لعملية مكثفة للغاية في لبنان

الاحتلال يصادق على تعزيز قوات الاحتياط بـ50 ألف جندي.. ونتنياهو: مستعدون لعملية مكثفة للغاية في لبنان
حجم الخط

شبكة وتر- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، من مستوطنة كريات شمونة المحاذية للحدود اللبنانية، إن "الأرض احترقت هنا، ونحن مستعدون لعملية مكثفة للغاية في لبنان".

جاءت أقوال نتنياهو بالتزامن مع قرار الحكومة الإسرائيلية تعزيز قوات الاحتياط بـ50 ألف جندي احتياط إضافي، وعليه فإن عدد قوات الاحتياط المستدعاة ارتفع إلى 350 ألف جندي.

ووفقا لإذاعة الجيش الإسرائيلي فإن هذا الدعم الإضافي للجيش الإسرائيلي يأتي في ظل احتمال شن عملية عسكرية واسعة في الشمال ضد "حزب الله" ولتوسيع العملية البرية في رفح، مشيرة إلى أن التجنيد الجديد يرفع عدد الجنود الإسرائيليين في الشمال من 300 إلى 350 ألف جندي.

وكتب المراسل العسكري في هيئة البث الإسرائيلية ايتاي بلومنتال في منشور على منصة "إكس": "يقول الجيش الإسرائيلي إن الزيادة في حصة الاحتياط التي سيتم عرضها على موافقة الحكومة لا تتعلق بالشمال (مع لبنان) وأن قرار زيادة الحصة بمقدار 50 ألفا لأن النشاط في رفح يستهلك عددًا أكبر من الأفراد عما كان مخططا له مسبقا".

وقال نتنياهو خلال زياته كريات شمونة صباحا: "بالأمس احترقت الأرض هنا وأنا سعيد لأنكم أخمدتم الحريق، لكن الأرض احترقت في لبنان أيضا".

وأضاف: "نحن مستعدون لعملية قوية جدا في الشمال".

وخلال الزيارة تلقى نتنياهو لمحة عامة عن الوضع العملياتي، والأحداث الأخيرة في المنطقة، وسير المعركة الدفاعية والإجراءات التي يجري اتخاذها للدفاع عن المجتمعات المحلية وسكان الشمال، وفق ما أفاد موقع "واينت".

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل