الاثنين 01، يوليو 2024
22º
منذ أسبوع

حرب "إسرائيل" الشعواء على قطاع غزة تدخل يومها الـ 262 تواليا

 حرب
حجم الخط

شبكة وتر-واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي لليوم الـ 262 تواليًا حربها الشعواء والعدوانية على قطاع غزة، تزامنًا مع قصف واسع على القطاع، لا سيما في مدينتي غزة شمالًا ورفح جنوبًا.

وعلى الأرض تتفاقم الأزمة الإنسانية وتتسع، بينما تتفشى المجاعة في قطاع غزة، لا سيما شمال القطاع الذي استهدف من بداية العدوان العسكري الإسرائيلي عبر سلاح التجويع إلى جانب عمليات القصف المكثف.

وصرح الاتحاد الأوروبي في بيان له بأن آخر بيانات المنظمات الإنسانية في غزة تثير قلقا بالغا، وذلك يعني أن عملياتها معرضة لخطر الانهيار. مشددًا على أن "الأزمة بغزة وصلت إلى نقطة الانفجار وبات من شبه المستحيل تقديم مساعدات إنسانية ذات معنى".

 

وارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي، إلى 37 ألفًا و598 شهيدًا، و86 ألفًا و32 مصابًا، إضافة لآلاف المفقودين، وفقًا لمعطيات حديثة نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية أمس الأحد.

ورصدت "وكالة سند للأنباء" آخر التطورات الميدانية في القطاع المنكوب، والتي تمثلت في استهدافات وعمليات قصف من قبل طيران الاحتلال، لا سيما في مدينة غزة وأحيائها السكنية المأهولة.

وقالت مصادر طبية إن 4 شهداء وعدد من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى، نتيجة استهدافات إسرائيلية على مخيم البريج وشمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ووصل شهيد و4 إصابات إلى مستشفى العودة، جراء قصف مدفعي استهدف محيط منطقة الدعوة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وكان مراسل "وكالة سند للأنباء" قد أشار إلى أن منطقة شرق مخيم البريج تعرضت في وقت سابق صباح اليوم لقصف مدفعي إسرائيلي.

وذكر مراسلنا، نقلًا عن شهود العيان، أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الجنوبية لحي الشيخ عجلين غربي مدينة غزة.

وصباح اليوم الإثنين، واصلت مدفعية الاحتلال القصف المكثف على حي البرازيل ومخيم الشابورة وحي تل السلطان في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة. بينما أطلقت آليات الاحتلال النار جنوبي المدينة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من شمال غزة، وأطلقت نيرانها تجاه منطقة الشيخ عجلين غربي مدينة غزة، وشمال مخيم النصيرات.

وشنّ طيران الاحتلال الحربي، سلسلة غارات متتالية غربي مدينة غزة.

وأفادت طواقم الدفاع المدني، بأنها انتشلت شهيدًا من محيط شارع السكة شرقي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على مدينة غزة، وقصفت حي الدرج شرقي المدينة، وأطلق الطيران المروحي "الأباتشي" صاروخًا صوب حي الصبرة.

وأوضحت مصادر محلية أن طيران الاحتلال نفذ غارة على عيادة الدرج في منطقة الصحابة، شرقي مدينة غزة، منوهة اشتعال النيران في المكان، والإبلاغ عن شهداء وجرحى.

وأفاد جهاز "الدفاع المدني"، بأن طواقمه المختصة انتشلت جثماني شهيدين يعملان في وزارة الصحة الفلسطينية، وعدد من الإصابات، عقب استهداف طائرات الاحتلال عيادة الدرج "البندر" بمدينة غزة.

وذكرت مصادر محلية أن طيران الاحتلال أطلق نيرانه في محيط دوار النابلسي والشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، تزامنًا مع إطلاق نار من قبل مروحية الاحتلال والدبابات على جنوب حي الزيتون جنوبي المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن الطيران المروحي الإسرائيلي يُحلق بكثافة في المناطق الغربية لمدينة غزة، وفي مناطق شمال القطاع.

واستهدف قصف جوي "إسرائيلي" حي تل الهوا جنوب غربي مدينة غزة، بينما سُمع دوي انفجار عنيف في منطقة الشيخ رضوان.

وأُبلغ عن إصابات بقصف إسرائيلي استهدف مخيم البريج للاجئين، وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال النار بشكل عشوائي تجاه المواطنين في مناطق متفرقة من مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة.

ونسفت قوات الاحتلال عدة مبانٍ فلسطينية سكنية في الحي السعودي، غربي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ويتعرض الحي السعودي، غربي مدينة رفح، وفق مصادر محلية، لقصف مدفعي عنيف ومتواصل وإطلاق نار مكثف.