الأحد 08، سبتمبر 2024
31º
منذ شهر

نتنياهو: كل من يهاجم إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا جدا

نتنياهو: كل من يهاجم إسرائيل سيدفع ثمنا باهظا جدا
حجم الخط

شبكة وتر- قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء السبت، إن"ميناء الحديدة الذي هاجمناه لم يكن بريئا، الحوثيون جزء لا يتجزأ من محور الشر الإيراني، والهجوم يذكر الأعداء بأنه لا يوجد مكان لا يمكن لإسرائيل الوصول إليه" وتابع"سندافع عن أنفسنا بكل الطرق".

وفي تصريح متلفز، قال نتنياهو: "لقد أوضحت منذ بداية الحرب أن إسرائيل ستلحق الضرر بكل من يلحق بنا الأذى. ولذلك، قمت في وقت سابق من اليوم بعقد اجتماع لمجلس الوزراء السياسي والأمني (الكابينيت). طلبت منه تأييد القرار الذي اتخذته بمهاجمة أهداف الحوثيين في اليمن".

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "مقاتلات (إسرائيلية) قصفت أهدافا عسكرية لنظام الحوثيين في منطقة ميناء الحديدة في اليمن ردا على مئات الهجمات التي طاولت دولة إسرائيل في الأشهر الأخيرة".

ومساء السبت، قال الناطق باسم الجيش، دانيال هغاري، في مؤتمر صحافي، إن الميناء الذي هاجمه الطيران الإسرائيلي يستخدم "طريق إمداد رئيسيا لايصال الأسلحة الإيرانية من إيران إلى اليمن، بدءا بالمسيرة التي استخدمت في الهجوم صباح الجمعة" في تل أبيب.

وقال هغاري إن الضربات "نفذها الجيش الاسرائيلي بمفرده" رغم أن الحوثيين يهاجمون أيضا "دولا أخرى"، موضحا أن إسرائيل "أبلغت أصدقاءها" بالأمر، فيما كشفت تقارير إسرائيلية بأن تل أبيب أخطرت واشنطن عن الهجوم قبل تنفيذه بثلاث ساعات.

وقال وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غالانت، في بيان، إن "دماء المواطنين الاسرائيليين لها ثمن"، معتبرا أن "هذا الأمر تم إثباته بوضوح في لبنان وغزة واليمن وأماكن أخرى. إذا تجرأوا على مهاجمتنا فالنتيجة ستكون هي نفسها".

وبعد هجوم بمسيرة الجمعة في وسط تل أبيب، توعد غالانت بالرد على الحوثيين المدعومين من إيران. وبعد أشهر من الهجمات على سفن قبالة اليمن وفي البحر الأحمر وخليج عدن، توعد الحوثيون، بأن يجعلوا من تل أبيب "هدفا رئيسيا" في هجماتهم المقبلة.