الجمعة 18، أكتوبر 2024
24º
منذ شهرين

حرب "إسرائيل" العُدوانية بقطاع غزة تدخل يومها الـ 292 تواليا

حرب
حجم الخط

شبكة وتر-دخلت الحرب العدوانية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة يومها الـ 292 تواليًا؛ تزامنًا مع استمرار جريمة الإبادة الجماعية والمجازر بحق المدنيين والنازحين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أمس الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 84 شهيدا و329 إصابة.

وأعلنت "الصحة" ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39090 شهيدا و90147 إصابة منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

بدوره، قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن عدوان الاحتلال الإسرائيلي على محافظة خان يونس خلّف خلال 24 ساعة 89 شهيداً، و263 مصاباً، و68 مفقوداً، وشن الاحتلال 130 غارة وقصفا بالطائرات والدبابات، وطال القصف 190منزلاً ومبنىً سكنياً، منها 13 منزلاً قصفت فوق رؤوس ساكنيها.

آخر التطورات الميدانية..

نسفت قوات الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، مربعا سكنيا ومباني في بلدة القرارة شرق خان يونس جنوبي قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف القرارة.

وأشار مراسل "وكالة سند للأنباء"، إلى أن آليات الاحتلال الإسرائيلي العسكرية أطلقت النار وقصفت بالقذائف المدفعية مناطق في بني سهيلا بمدينة خان يونس.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وأخرى على مخيم البريج وسط القطاع، وثالثة على المحافظة الوسطى بالقطاع.

واستشهد ثلاثة مواطنين مدنيين، وأصيب 6 آخرون، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة "عبد النبي" في منطقة الجرن ببلدة جباليا البلد، شمال قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية فجر اليوم الأربعاء بارتقاء شهداء في قصف مدفعي استهدف نازحين في قيزان رشوان جنوب مدينة خانيونس.

وقصف جيش الاحتلال قبل فجر الأربعاء منزل يعود لعائلة "أبو رحمة" بالمخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

كما وتعرض منزل يعود لعائلة "حلس" بشارع البركة في دير البلح لقصف اسرائيلي ولم يسجل اي اصابات.

وفي شمال غزة تعرض منزل يعود لعائلة "جلهوم" بمخيم جباليا شمال قطاع غزة لقصف اسرائيلي مما أدى لارتقاء 4 شهداء وعدد من الجرحى.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل