الجمعة 20، سبتمبر 2024
28º
منذ شهر

شؤون اللاجئين توقع اتفاقية لإعداد الأدلة التشغيلية وتطوير الأنظمة الالكترونية لمركز بيانات اللاجئين

شؤون اللاجئين توقع اتفاقية لإعداد الأدلة التشغيلية وتطوير الأنظمة الالكترونية لمركز بيانات اللاجئين
حجم الخط

شبكة وتر-وقعت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير، اتفاقية تعاقد مع المستشار الدكتور ماجد عياد لإعداد الأدلة التشغيلية، وتحليل وتطوير الأنظمة الالكترونية لإنشاء مركز بيانات خاص باللاجئين الفلسطينيين، ومنصة إلكترونية، بتمويل وتنفيذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ضمن برنامج الشفافية والأدلة والمساءلة (TEA)، والممول من القنصلية البريطانية في القدس، والوكالة السويدية للتنمية والتعاون الدولي.

وحضر توقع الاتفاقية، وكيل دائرة شؤون اللاجئين أنور حمام، ومندوب عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فادي حمد.

وأشار حمام إلى أن هذا المشروع يهدف إلى تحسين جودة الخدمات المقدمة للاجئين الفلسطينيين، من خلال إعداد أدلة تشغيلية دقيقة، وتطوير الأنظمة التقنية المستخدمة، ما يسهم في رفع جودة البيانات والاحصائيات الخاصة باللاجئين الفلسطينيين، وتحسين تجربة المستفيدين من هذه الخدمات.

ويأتي هذا المشروع استجابة لتطوير عمل دائرة شؤون اللاجئين مع كافة الشركاء بتوجيهات من عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الذي أكد ضرورة تبني أحدث الأساليب التقنية والمعايير العالمية في إدارة وتشغيل مركز البيانات.

وأشار إلى أن هذا المشروع سيوفر بيانات واحصاءات عن اللاجئين الفلسطينيين بدقة عالية، للباحثين والطلاب والمهتمين بقضايا اللاجئين الفلسطينيين.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل