الخميس 19، سبتمبر 2024
18º
منذ أسبوع

"إسرائيل" تُواصل حربها الشعواء على قطاع غزة لليوم الـ 339 تواليا

حجم الخط

شبكة وتر-دخلت الحرب الشعواء وجريمة الإبادة الجماعية التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، فجر اليوم الإثنين، يومها الـ 339 على التوالي.

وواصلت قوات الاحتلال قصف المنازل والشقق السكنية المأهولة، وارتكاب مجازر بحق المدنيين والنازحين في مختلف أنحاء القطاع، لا سيما شمال غزة؛ والذي تعرض الليلة الماضية لقصف واستهداف مدفعي وجوي مكثف.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على القطاع إلى 40 ألفًا و972 شهيدًا، بالإضافة لـ 94 ألفًا و761 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة.

توقف خدمات الإنترنت وسط وجنوب قطاع غزة

وفي تطور مُستجد، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، أمس الأحد، توقف خدمات الإنترنت المنزلي في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة، بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر، وذلك لأول مرة منذ عدة أشهر.

آخر التطورات والأحداث الميدانية..

استشهد 4 مواطنين مدنيين وأصيب آخرون، من عائلة "حجاب"، عقب قصف جوي استهدف منزل العائلة في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأفاد الدفاع المدني، بانتشال 3 شهداء جراء القصف الذي استهدف منزل لعائلة "أبو هويشل" في شارع الدعوة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ودمّر طيران الاحتلال الحربي، فجر اليوم الإثنين، مسجد سعيد صيام بعد قصفه في حي الشيخ رضوان شمال غرب مدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال العسكرية النار، بشكل كثيف، تجاه المناطق الشمالية الشرقية من شمال غزة، تزامنًا مع سماع أصوات انفجارات قالت مصادر محلية إنها ناتجة عن قصف استهدف المناطق الغربية لمدينة بيت لاهيا من قبل الزوارق الحربية.

ونوه سكان محليون إلى أن دبابات الاحتلال توغلت بشكل محدود في شارع صلاح الدين، قرب مدخل محطة الكهرباء، شمال شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، وتُطلق النار بشكل مكثف تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف.

وتجدد صباح اليوم، إطلاق النار الكثيف من طائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية المسيرة، تجاه منطقة الدعوة شمال شرق النصيرات. بينما أطلقت آليات الاحتلال النار غربي رفح، جنوب القطاع.

واستهدفت طائرات الاحتلال، مبنى البريد في محيط مسجد القسام شمال مخيم النصيرات، وسط القطاع.

ونبه سكان محليون إلى عودة خدمات الإنترنت والاتصالات بشكل تدريجي جنوبي قطاع غزة، بعد انقطاعها لعدة ساعات، منذ مساء أمس الأحد، عن مناطق وسط وجنوب القطاع.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل