الخميس 19، سبتمبر 2024
18º
منذ أسبوع

"غزة تحت القصف".. حرب الإبادة الجماعية تتواصل لليوم الـ 340

حجم الخط

شبكة وتر-تواصل آلة القتل الإسرائيلية جريمة الإبادة الجماعية التي تشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر، والتي دخلت يومها الـ 340 على التوالي، مع استمرار استهداف المنازل المأهولة بالمدنيين، وتجمعات المواطنين والنازحين، مرتكبة مزيدا من المجازر بمختلف مناطق القطاع.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري على القطاع إلى 40 ألفًا و988 شهيدًا، بالإضافة لـ 94 ألفًا و825 جريحًا، منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023، وفقًا لآخر المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة أمس الاثنين.

آخر التطورات الميدانية

شهداء وعدد من الجرحى والمفقودين بمجزرة جديدة استهدفت خيام النازحين بمواصي خانيونس


ارتقى  5 شهداء بينهم طفلان وسيدتان جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة البيوك، في حي قيزان النجار بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء" باستشهد المواطنين بد الله صبحي اسليم، والطفل سرايا اسليم، قبيل ظهر اليوم الثلاثاء؛ إثر قصف مدفعي إسرائيلي في شارع المنصورة بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

واستشهد  شاب برصاص طائرة مُسيّرة "كواد كوبتر" قرب محطة دلول في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

 فيما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط دوار فياض في المخيم الجديد شمالي النصيرات وسط القطاع.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من الشهداء والإصابات في استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو سيدو في منطقة الحكمية في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وقالت مصادر محلية، إن 5 مواطنين ارتقوا إثر قصف الاحتلال لمجموعة مواطنين في ساحة الشوا شرق مدينة غزة، عرف منهم: رمزي الخليلي، وفارس النبيه، ووسيم الغصين، وأبو العبد كريرة.

كما انتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء نتيجة استهداف الاحتلال، فجر اليوم، مواطنين في منطقة المشروع بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مسجد المجمع الإسلامي في حي الصبرة جنوب مدينة غزة وحي الزيتون جنوبي شرقي المدينة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي محيط دوار فياض في المخيم الجديد شمالي النصيرات وسط القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة مبكرة من فجر اليوم الثلاثاء مجزرة جديدة مروّعة بقصف خيام النازحين في منطقة مواصي خانيونس جنوب قطاع غزة؛ ما أدى لارتقاء وإصابة العشرات من المواطنين.

وأكد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في تصريحٍ تلقته "وكالة سند للأنباء" استشهاد 40 فلسطينيًا وإصابة أكثر من 60 آخرين وعدد من المفقودين؛ جراء القصف العنيف الذي استهدف خيام النازحين في مواصي خانيونس.

ومساء أمس الاثنين، استشهد 5 مواطنين بينهم نساء وأطفال، بمجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، غربي مدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت شقة سكنية مأهولة تعود لعائلة "لبد" في محيط شارع اليرموك غربي مدينة غزة، ما أدى لوقوع عدد كبير من الشهداء والجرحى.

من جانبه، قال جهاز الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت 5 شهداء، بينهم سيدتان وطفلة، وعدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال لمنزل عائلة "لبد".

وفي مجزرة أخرى، انتشلت طواقم الدفاع المدني 5 شهداء جرّاء قصف الاحتلال شقة سكنية تعود لعائلة "أبو بكر" في منطقة تل الهوا بجوار مستشفى الاردني جنوب غربي مدينة غزة.

وأطلقت طائرات مُسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" النار وألقت قنابلها في مناطق صلاح الدين، وحسن البنا، ومفترق دولة، والمصلبة، في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وتزامن ذلك مع قصف مدفعي في محيط دوار الدحدوح بحي تل الهوا.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف مدفعية الاحتلال على محيط وادي غزة شمال مخيم البريج وسط القطاع.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء نتيجة قصف منزل لعائلة "اللوح" بمنطقة الدعوة في مخيم النصيرات وسط القطاع، كما أطلقت آليات ومسيرات الاحتلال نيرانها شمالي المخيم.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على شمال شرقي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، فيما أطلق الطيران المروحي النار بشكل مكثف غربي المدينة.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون، نتيجة قصف على مجموعة من المواطنين في شارع السكة شرقي مخيم جباليا شمالي القطاع.

عاجل
مسؤول إعلامي في جماعة الحوثي: صاروخ يمني وصل إلى إسرائيل بعد فشل محاولات اعتراضه
القناة 12: الدفاعات الجوية أخفقت في اعتراض صاروخ مصدره اليمن سقط في منطقة غير مأهولة قرب المطار وسط إسرائيل