تاريخ النشر: 2013-03-20 21:37:01

الزراعة الاسرائيلية تقلع شجرة اوباما

الزراعة الاسرائيلية تقلع شجرة اوباما
obama-pires اوباما و بيرس يزعون شجرة

شبكة وتر - القدس - اقدمت طواقم من وزارة الزراعة الاسرائيلية على اقتلاع شجرة احضرها الرئيس الاميركي باراك اوباما، وقام والرئيس الاسرائيلي شمعون بيرس بزراعتها في حديقة مقر رئيس دولة اسرائيل بعد ظهر اليوم الاربعاء.

وبعد برهة من زراعة الشجرة التي البالغ طولها مترين، حضرت طواقم من وزارة الزراعة الاسرائيلية واقتلعت الشجرة وذلك بسبب عدم خضوعها للرقابة والفحص كما قالت وزارة الزراعة الاسرائيلية.

واشارت الى ان الامر يتعلق بفحص كل ما يرد الى اسرائيل من اشتال واشجار وبذور، تخوفا من ان تنقل بعض الامراض النباتية في المحيط الذي ستزرع فيه.

وقالت بانه سيتم فحص الشجرة واعادة زراعتها حال ثَبُتَ عدم وجود اي امراض تمنع ذلك.

واوضحت وزارة الزراعة الاسرائيلية في بيان لها انه وبحكم "كون الرئيس اوباما حمل معه الشجرة، بدون ان تخضع للفحص او العزل، وبما ان التعليمات تنص على منع إدخال اي منتجات نباتية من خارج اسرائيل، تخوفاً من ان تكون تحمل امراضا من الممكن إنتقالها لمحيطها، سيتم إقتلاعها وتحويلها للفحص".

وحسب مصادر اعلامية اسرائيلة، فانه كان تم التنسيق بين الجانبين الاسرائيلي والاميركي، بشأن قيام وزارة الزراعة باقتلاع الشجرة، واعادة زراعتها لاحقا بعد ان يتم فحصها من قبل طواقمها (طواقم الزراعة الاسرائيلية).