تاريخ النشر: 2013-03-25 14:15:50

قراقع للصحفيين الاسرائيليين: لا تسمحوا بموت العيساوي

قراقع للصحفيين الاسرائيليين: لا تسمحوا بموت العيساوي

OLYMPUS DIGITAL CAMERAشبكة وتر - بيت لحم - قال وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع مخاطبًا الصحفيين الاسرائيليين في رسالة "لا تسمحوا بموت الاسير المضرب عن الطعام سامر العيساوي"، مستهجنا صمتهم إزاء القضية.

ووجه قراقع اليوم الاثنين رسالة إلى الكتاب والصحفيين والمثقفين الإسرائيليين عبر فيها عن دهشته من صمتهم إزاء مأساة الاسير العيساوي المضرب عن الطعام منذ 250 يوما.

وجاء في الرسالة "لم أجد منكم من يسأل الحكومة الإسرائيلية عن مصير العيساوي، مثلما فعلتم عندما كان الجندي غلعاد شاليط محتجزا (..) لدرجة أن العالم اعتقد أن شاليط لم يذهب إلى غزة في حرب على المدنيين".

"إذا استشهد العيساوي فهذا يعني أنكم عساكر ولستم أصحاب موقف، وأنكم تقبلون أن يحكم الجنرالات مجتمعكم (..) افتحوا الملف أمام حكومتكم ومؤسساتكم وأجهزة دولتكم فربما تساهمون في إنقاذ حياة إنسان لا تهمة له سوى انه خرج من القدس إلى الضفة".

وفي سياق آخر، قال قراقع إن الحراك السياسي القادم في أعقاب زيارة الرئيس الأميركي باراك أوباما للمنطقة، سيضع مصداقية حكومة إسرائيل في الإفراج عن الأسرى على المحك.

وكان قراقع تحدث خلال الاحتفال الجماهيري الذي نظمته حركة فتح في حلحول تضامنا مع الأسرى.

وأوضح الوزير أنه لا يبني "توقعات عالية، ولكننا طرحنا قضية الإفراج عن الأسرى كأساس لأي تسوية عادلة في المنطقة وجزء من حل سياسي شامل، وأن قضية الأسرى احتلت مساحة مهمة في اللقاء الذي جرى بين الرئيسين أبو مازن وأوباما".