تاريخ النشر: 2013-04-16 08:52:29

[بالصور] مقتل 3 واصابة 100 في تفجيري بوسطن واوباما يتوعد

[بالصور] مقتل 3 واصابة 100 في تفجيري بوسطن واوباما يتوعد
usa-boston-bomb-marathon_1 لحظ انفجار

شبكة وتر - واشطن (الولايات المتحدة) - وكالات - قتل ثلاثة اشخاص على الاقل واصيب اكثر من مئة آخرين بجروح في تفجيرين استهدفا امس الاثنين ماراثون بوسطن في ولاية ماساتشوستس شمال شرق الولايات المتحدة، كما اعلنت مصادر رسمية.

وقال قائد شرطة المدينة اد ديفيس خلال مؤتمر صحافي ان التفجيرين اللذين وقعا قرب خط الوصول خلال الماراتون اسفرا عن ثلاثة قتلى، وذلك بعيد اعلان حاكم الولاية ديفيل باتريك للصحافيين ان عدد الجرحى الذين سقطوا في التفجيرين المتزامنين فاق المئة.

وكانت حصيلة سابقة اوردتها السلطات تحدثت عن سقوط قتيلين في التفجيرين اللذين سارع الرئيس باراك اوباما الى التوعد بمحاسبة الجهة التي ارتكبتهما ايا كانت.

واعلن الرئيس الاميركي باراك اوباما ان الاجهزة الامنية تجهل حتى الان من هي الجهة التي تقف خلف التفجيرين اللذين استهدفا ماراثون بوسطن امس الاثنين، وخلفا قتيلين على الاقل، متوعدا بمحاسبة هذه الجهة مهما كانت.

وقال اوباما "لا نملك كل الاجوبة حتى الان. ما زلنا نجهل الجهة التي قامت بهذا العمل وسبب قيامها بذلك".

واضاف الرئيس الاميركي في كلمة مقتضبة في البيت الابيض "سنكشف هوية الذين قاموا بذلك وسنعلم لماذا فعلوا ذلك"، مؤكدا ان "اي فرد ضالع واي مجموعة ضالعة سيتم محاسبتهما امام القضاء".

وكرر قائلا "سنكشف هوية من قام بهذا العمل وسنحاسبه".

وكان نحو 2600 شخص يشاركون في هذا الماراثون، وبثت قنوات التلفزة، مشاهد تظهر الذعر ينتشر بين المتسابقين، وشوارع مغطاة بالركام، وسيارات اسعاف تهرع الى مكان الحادث.

وقال منظمو الماراتون، على صفحتهم على موقع فيسبوك: "انفجرت قنبلتان قرب خط الوصول (...) نعمل مع الشرطة لمعرفة ماذا حدث بالضبط".

وقالت شرطة بوسطن بعد وقت قصير من الانفجارين اللذان استهدفا الماراتون إن انفجارا اخر وقع عند مكتبة جون كنيدي الرئاسية ومتحف في بوسطن بعد انفجارين عند خط النهاية في ماراثون بوسطن.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة نيفا كوكلي "يوجد انفجار اخر عند مكتبة كنيدي."

وقالت راتشل داي المتحدثة باسم مكتبة كنيدي الواقعة على مسافة ثلاثة اميال من خط النهاية للماراثون ان حريقا اندلع في المكتبة لكن لم يصب احد.

- usa-boston-bomb-marathon_1 usa-boston-bomb-marathon_3