تاريخ النشر: 2013-04-29 08:58:30

ارتفاع حصيلة كارثة بنغلادش الى 381 قتيلا

ارتفاع حصيلة كارثة بنغلادش الى 381 قتيلا

سافار - (ا ف ب) -ارتفعت حصيلة كارثة المبنى الذي انهار الاربعاء قرب دكا الى 381 قتيلا على الاقل غالبيتهم نساء كن يعملن في مصانع للالبسة فيه وآخرهن قضت الاحد في حريق اندلع في الركام بينما كان رجال الانقاذ يحاولون اخراجها من تحت الانقاض، كما اعلنت السلطات.

واضافة الى القتلى ال381 المؤكدين، اصيب في كارثة المبنى المؤلف من ثماني طبقات حوالى الف شخص آخر بجروح معظمها خطرة، وبين هؤلاء كثيرون اضطرت فرق الانقاذ الى بتر اطرافهم للتمكن من اخراجهم من تحت الانقاض، فضلا عن وجود عدد لا يزال غير معروف من المفقودين العالقين تحت الانقاض.

وغالبية الضحايا هن من النساء اللواتي كن يعملن في مصانع تنتج البسة لصالح شركات غربية كبيرة في المبنى الذي تمكنت السلطات من القاء القبض على مالكه الاحد.

واوضح رئيس فرق الاطفاء احمد علي ان حريقا اندلع الاحد في ركام المبنى قضت فيه ناجية يعتقد انها الاخيرة التي كانت لا تزال على قيد الحياة.

وقال "كنا نعمل على قطع احدى الدعامات لاخراج امرأة كانت، على ما نعتقد، آخر ناجية. لقد تمكنا من اخماد الحريق ولكن عندما عدنا وجدنا انها فارقت الحياة".

واضاف "كانت امرأة شجاعة وقاتلت حتى النهاية. قضينا ما بين 10 ساعات الى 11 ساعة اليوم ونحن نحاول اخراجها على قيد الحياة. لقد قبلنا التحدي ولكننا خسرنا. هذا الامر حطم قلوبنا جميعا. الجميع تأثر بما جرى".