تاريخ النشر: 2013-04-29 19:15:25

أمسية تراتيل استعداداً لاستقبال عيد الفصح المجيد في رام الله

أمسية تراتيل استعداداً لاستقبال عيد الفصح المجيد في رام الله

شبكة وتر -  اشتركت جوقة الرعاة وجوقة السلام من بيت لحم مع جوقة كنيسة العائلة المقدسة للاتين من رام الله، في احياء امسية تراتيل فصحية تحت عنوان "الصليب والايمان على رجاء قيامتنا"، بمناسبة سنة الايمان وتحضيراً لأسبوع الآلام واستقبال عيد الفصح المجيد.

وأقيمت الأمسية بدعم من بلدية رام الله وتحت رعاية وحضور النائب البطريركي للاتين في القدس المطران وليم شوملي، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح الدكتور نبيل شعث، وأعضاء من البرلمان التشيلي وبحضور لفيف من الكهنة والأخوات الراهبات وأعضاء مجلس بلدية رام الله.

وهنأ شعث في بداية الأمسية، كافة أبناء الشعب الفلسطيني المحتفلين بعيد الفصح المجيد، مؤكداً على العلاقة الأخوية التي تربط المسيحيين والمسلمين في فلسطين، ونضالهم المشترك من أجل التحرر والاستقلال.

بدوره، ألقى المهندس كمال دعيبس كلمة بالنيابة عن رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد، نقل فيها تهنئة رئيس البلدية والمجلس البلدي لكافة أبناء المدينة المحتفلين بعيد الفصح المجيد، متمنياً أن يأتي العيد القادم وقد تحققت أماني شعبنا باقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وقدمت الجوقات الثلاث تراتيل دينية متعلقة بأسبوع الآلام وعيد الفصح المجيد، ومن كافة الطقوس الكنسية، وبأسلوب غاية في الاتقان تفاعل معه الجمهور الغفير الذي حضر من مختلف المدن الفلسطينية. وأبدع ضيفا الشرف الفنانة صابرين كمال والفنان يعقوب شاهين في تقديم تراتيل منفردة، قبل أن يختتما الأمسية بترتيلة مشتركة صفق لها الجمهور طويلاً. وقاد الفرقة الموسيقية الاستاذ جورج سلسع.

وترافقت التراتيل المقدمة مع مشاهد تمثيلية لدرب الآلام وجناز السيد المسيح والقيامة، بمشاركة مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية دير اللاتين رام الله، وشبيبة العائلة المقدسة للاتين، وشبيبة كنيسة البشارة للاتين في بيت جالا وباشراف من الاكليريكي بشار فواضلة.

وأثنى المطران شوملي على الأداء الذي قدمته الجوقات الثلاثة والمرتلين والعازفين، مشيراً الى أن تقديم الجوقات لتراتيل من طقوس كنسية مختلفة يسهم في تعزيز التقارب والتعاون بين كافة الكنائس والمسيحيين في الأرض المقدسة.

وجاءت الأمسية ثمرة تعاون مشترك بين كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله وكنيسة البشارة للاتين في بيت جالا، وبالشراكة مع بلدية رام الله.

والجدير ذكره أن الكنائس المسيحية في مدينة رام الله تحتفل بعيد الفصح المجيد موحّدة وحسب التقويم الشرقي.

ramala-easter-choier (3) ramala-easter-choier (2) ramala-easter-choier