تاريخ النشر: 2013-05-04 11:58:42

قرار باستبدال مقطع خطير لشارع واد النار

شبكة وتر - بيت لحم - قرر مجلس التنظيم الأعلى برئاسة وزير الحكم المحلي خالد القواسمي إعادة إيداع مشروع تفصيلي لمقطع شارع واد النار الجديد الذي يمر في أراضي بلدتي العبيدية ودار صلاح .

وياتي المقطع الجديد للشارع طبقا للمخططات المودعة في مقر الحكم المحلي بيت لحم وبلدية العبيدية ومجلس قروي دار صلاح.

وقد صدر إعلان عن مجلس التنظيم الأعلى يجيز فيه لأي شخص أو سلطة أو مؤسسة رسمية أو أهلية ممن لهم مصلحة تقديم اقتراحاتهم أو اعتراضاتهم على المشروع خلال 30 يوم ابتداءً من تاريخ 25/4/2013 الى 25/5/2013 على أن تدعم الاعتراضات أو المقترحات المقدمة بمخططات إيضاحية ووثائق ثبوتيه.

وأوضح رئيس بلدية العبيدية سليمان عبد الله العصا ان الشارع البديل مصلحه وطنية عليا يهدف الى ربط شمال الضفة بجنوبها لتسلكه المركبات بشكل أكثر اماناً وتجنباً للمنعطفات الخطيرة وللتخفيف من ضغط حركة سير المركبات داخل بلدات العبيدية ودار صلاح

وأضاف رئيس البلدية ان اعتراضات أصحاب الأراضي على المسار الجديد المقترح لشارع واد النار الذي يمر عبر أراضيهم والتي ستقدم للحكم المحلي أو بلدية العبيدية أو مجلس قروي دار صلاح سيتم دراستها ضمن الأنظمة والقوانين المتبعة لدى دولة فلسطين.

ودعا العصا المواطنين لتحضير كافة الأوراق الرسمية وإخراج القيد واثبات الملكية إضافة إلى مخططات المساحة من اجل تقديمها قبل انتهاء مدة الاعتراضات التي تنتهي بتاريخ 25/5/2013.