تاريخ النشر: 2013-05-25 09:12:35

بالصور : بيت لحم فلسطينية مبادرة شبابية للتأكيد على هوية المدينة

بالصور : بيت لحم فلسطينية مبادرة شبابية للتأكيد على هوية المدينة

شبكة وتر - بيت لحم - اطلق عدد من النشطاء الفلسطينيين، يوم أمس الجمعة، مبادرة بعنوان "بيت لحم فلسطينية" وتقوم على توزيع قمصان (تي شيرت) كتب عليها "احبك يا فلسطين" باللغة الانجليزية على السياح الأجانب الذين يزرون كنيسة المهد في بيت لحم.

وقال عضو مبادرة "بيت لحم فلسطينية" محيسن العمارين " ان فكرة اطلاق هذه المبادرة جاءت ردا على محاولات سلطات الاحتلال الاسرائيلي المتواصلة لتهويد المدينة وطمس هويتها وتزوير تاريخها من خلال ارسال مرشدين سياحيين يهود وإلباس بعض المجموعات السياحية ملابس كتب عليها عبارات باللغة العبرية.

واضاف العمارين "بدأنا نشاهد في الفترة الأخيرة سياحا أجانب يرتدون ملابس مكتوب عليها شعارات ورموز اسرائيلية وبعض السياح يظنون أن بيت لحم مدينة إسرائيلية بسبب حملة التشويه التي يقوم بها الاحتلال".

بدوره، قال الناشط الشبابي معاذ اللحام : "نحن مجموعة من الشباب المتطوعين قمنا بهذا العمل بجهد فردي لنرسل رسالة إلى العالم مفادها أن مهد المسيح عليه السلام بيت لحم فلسطينية وستبقى فلسطينية".

وأكد اللحام ان المبادرة لا تقتصر فقط على توزيع هذا القمصان مجانا وإنما ستشمل في المستقبل العديد من الخطوات والفعاليات للتأكيد على هوية بيت لحم الفلسطينية.

المصدر : القدس نت ( جريدة القدس )

bethlehem-i-love-palestine (3) bethlehem-i-love-palestine (2) bethlehem-i-love-palestine (1) bethlehem-i-love-palestine (4)