تاريخ النشر: 2013-06-22 09:52:27

بالفيديو : الهب مسرح ارب ايدول بالكوفية

بالفيديو : الهب مسرح ارب ايدول بالكوفية

شبكة وتر - بيروت - بدأت يوم أمس الحلقة ما قبل الاخيرة من برنامج "اراب ايدول" على شاشة "ام بي سي" بـ"ميدلي" لمجموعة من الاغاني العربية الشهيرة، أداها جميع المشتركين الذين تأهلوا للمرحلة الاخيرة من البرنامج، بما فيهم عساف وجمال وفرح، الذين يتنافسون على لقب "محبوب العرب".

المشترك المصري احمد جمال افتتح المنافسة باداء اغنية "على نار" للفنان التونسي صابر الرباعي، حيث أبهر لجنة التحكيم باحساسه الجميل وبادائه الرائع لتلك الاغنية الصعبه حسب وصف راغب علامة.

فرح يوسف المشتركة السورية، ادت اغنية من "القدود الحلبية" سبقتها موال، الامر الذي فاجىء لجنة التحكيم، لانها ابدعت في الغناء حسب وصف اللجنة.

محمد عساف الذي اشعل المسرح لحظة دخوله، غنى "يا عيني عالصبر" لوديع الصافي، بصوت راق واحساس رائع، حيث وقفت لجنة الحكم والجمهور بعد انتهاء الاغنية احتراما لما قدمه "النجم الفلسطيني"، حيث قال له علامة "رغم انك مريض، لكنك ابدعت" واضاف "ان كل الشعب الفلسطيني فخور بك، وان فلسطين المظلومة التي انجبتك تطلق صواريخ سلام ومحبة".

نانسي عجرم لم يسعفها الكلام، فأكتفت بالقول "انت فيك اساسيات النجم"، من ناحيتها، قالت احلام له "انا فخورة فيك واسعدتنا وامتعتنا، سواء اخذت اللقب ام لم تحصل عليه".

حسن الشافعي قال في بداية تعليقه "بخر نفسك"، وتابع "صوتك لن يأتي كل خمسين سنة كما قالت شيرين، بل يأتي كل خمسمئة سنة".

من بعد تلك الاغنية عاد "العندليب الفلسطيني" ثانية، ليغني لفنان العرب محمد عبدة، اغنية "لنا الله" التي اسحر اللجنة والجمهور بأدائها، حيث قالت له احلام "يسعد فلسطين اللي جابتك".

اما علامة فقال "انا لمستني السيدة الوالدة وهي تدعيلك وانت تغني"، واضاف "انت ابدعت في غنائك لمحمد عبده لان الغناء له صعب، لكن انت ابدعت".

اما نانسي فقالت له "انت كالطالب الذي ينجح في المدرسة من دون الدراسة.... احسنت".

حسن ختم قائلاَ: "انت مشرف الوطن العربي كله، مش بس فلسطين".

عساف ختم اطلالاته لحلقة الليلة بالاغنية التي انطلق منها في صغره "علي الكوفيه"، حيث بدء بموال اشعل فيه مشاعر الجمهور واللجنة وألهب الجميع بكوفيته الفلسطينية، ولوحظ عدد كبير من الحضور وهم يدبكون على انغام الاغنية التراثية الفلسطينية، ووقف من في المسرح ولجنة الحكم دعماَ واحتراما للعساف للمرة الثالثة.

ومن الجدير ذكره، ان ساحات المدن الرئيسية في الضفة وغزة امتلأت بمحبي وجمهور لمتابعة محمد عساف من خلال شاشات عرض ضخمة لعرض البرنامج.

1- علي الكوفية

2-لنا الله - للفنان الكبير محمد عبدو

3-يا عين على الصبر للفنان الكبير وديع الصافي