تاريخ النشر: 2013-07-26 10:49:50

البرغوثي: مشروع القطارات هو سلاح اسرائيل الاخير لضم الضفة الغربية

البرغوثي: مشروع القطارات هو سلاح اسرائيل الاخير لضم الضفة الغربية

شبكة وتر - رام الله - قال النائب مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان مشروع القطارات هو سلاح اسرائيل الاخير لضم الضفة الغربية.

واضاف البرغوثي ان مصادقة ما تسمى بالإدارة المدنية الإسرائيلية على خطة اقامة شبكة من خطوط السكك الحديدية في الضفة الغربية تهدف الى تحطيم امكانية بناء الفلسطينيين في ارضهم في الضفة الغربية والسيطرة على معظم المناطق المحيطة بالمدن وبين المدن والقرى.

واكد البرغوثي ان اصدار المخطط من قبل ما يسمى بالادارة المدنية هو استهتار بالسلطة الفلسطينية واستخفاف مطلق بما يسمى بعملية السلام وبالمفاوضات التي يسعى وزير الخارجية الاميركي جون كيري لاستئنافها.

واشار البرغوثي الى ان اسرائيل ومن خلال ذلك المخطط تكون قد اضافت عنصرا سادسا الى منظومة الفصل العنصري المتمثلة بالمستوطنات والحواجز العسكرية والطرق الاستيطانية الالتفافية وجدار الفصل العنصري والقوانين العسكرية الجائرة .

وقال النائب البرغوثي ان التصدي لهذا المخطط العنصري ليس عبر المفاوضات بل عبر التوجه الفوري الى محكمة الجنايات الدولية متسلحين بقرار محكمة لاهاي.

واوضح النائب البرغوثي ان مخطط سكك الحديد يشمل مد 473 كلم من الخطوط الحديدية وإقامة 30 محطة و 11 سكة حديدية واقامة الجسور والانفاق مما يعني مصادرة مساحات واسعة من الاراضي الفلسطينية في اخر سلاح تستخدمه اسرائيل لضم الضفة الغربية ومنع امكانية اقامة دولة فلسطينية ذات سيادة مما يستدعي مواجهة المخطط وعدم السكوت عليه.