تاريخ النشر: 2013-08-08 11:56:20

"كايروس": دعاة تجنيد المسيحيين بجيش الاحتلال لا يمثلون الكنائس

شبكة وتر - القدس - اعربت المبادرة المسيحية الفلسطينية - كايروس فلسطين عن قلقها الشديد حول مسألة تجنيد المسيحيين في الجيش الاسرائيلي.

فقد امرت الحكومة الاسرائيلية بإقامة هيئة مشتركة خلال أسبوعين تضم ممثلين من الحكومة والفلسطينيين المسيحيين في إسرائيل لدفع عملية تجنيد الشبان الفلسطينيين المسيحيين للجيش الإسرائيلي والخدمة المدنية.

وقالت المبادرة في بيانها ان موقف المنادين بالتجنيد استفزازي ويسيء للكنائس المسيحية ولكافة المسيحيين وللقضية الوطنية، ولذلك فإننا نجدد دعوتنا لهؤلاء بضرورة ان يعودوا الى رشدهم وان يتوبوا عن هذا الخطأ الجسيم الذي يسيء إلينا جميعا كمسيحيين وكفلسطينيين.

واكدت المبادرة المسيحية الفلسطينية- كايروس فلسطين، إن هؤلاء المنادين بتجنيد المسيحيين لا يمثلوننا ولا يمثلون الكنائس المسيحية ولا يتحدثون باسم المسيحيين ويبدو انه قد غرر بهم او اختاروا خيارا خاطئا لا ينصب في مصلحتنا كمسيحيين وكعرب.

واكدت :" نحن نعلن مجددا موقفنا الواضح الذي اعلناه مرارا وتكرارا بأننا نرفض ان يتجند ابنائنا في الجيش الاسرائيلي لاعتبارات اخلاقية ولاعتبارات تتعلق بانتمائنا وهويتنا الوطنية ولن يحمينا إلا تمسكنا بانتمائنا العربي الفلسطيني ولن يكون خيارنا خيارا طائفيا بل خيار الوحدة الوطنية بين ابناء الشعب العربي الواحد بكافة أطيافه الدينية والمذهبية".