تاريخ النشر: 2013-08-14 10:39:50

بيت لحم: المئات يستقبلون الاسير خالد عساكرة

بيت لحم: المئات يستقبلون الاسير خالد عساكرة

شبكة وتر - بيت لحم -  استقبل المئات في محافظة بيت لحم، فجر اليوم الاربعاء، الاسير المحرر خالد عساكرة الذي تم الافراج عنه ضمن الدفعة الاولى للافراج عن الاسرى القدامى.

وعبر الاسير خالد عساكر في أول حديث له بعد الافراج عنه ، "عن مشاعر بالفخر والسعادة الكبيرة بعد ان اصبح خارج سجون الاحتلال، مضيفا "صحيح انني أمضيت 23 عاما خلف قضبان الاحتلال ولكنني اليوم بعد أن وصلت إلى بيتي وأهلي نسيت تلك السنين التي امضيتها".

وقال عساكرة "فرحتنا اليوم كبيرة ولكنها لن تكتمل إلا بخروج جميع الاسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال وخاصة الاسرى القدامى والمرضى"، مشيرا إلى وجود تخوف كبير لدى الاسرى القدامى بعدم وفاء الاحتلال بوعوده بإطلاق سراحهم أو ان تتملص من وعودها.

واوضح عساكرة إلى أنه يحمل عدة رسائل من الاسرى أهمها "ضرورة انهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية في اسرع وقت ممكن، اضافة إلى رسالة محبة وسلام لكن ليس اي سلام، سلام يزيل وينهي الاحتلال ويحرر الاسرى من السجون...".

وذكر عساكرة أن الاسرى في سجون الاحتلال يعانون من اوضاع صحية وانسانية صعبة جدا وغير ملائمة، وخاصة الاسرى المرضى الذين يعانون من أمراض سرطانية متعددة واهمال متعمد من ادارة السجون.

وقال مدير وزارة شؤون الاسرى والمحررين في بيت لحم منقذ عطوان ، "إن هذا اليوم هو عرس وطني كبير نستقبل فيه الابطال والاكرم منا جميعا على أمل ان يأتي يوم تصبح جميع السجون الاسرائيلية خالية من الاسرى الفلسطينيين".

وامضى الاسير المحرر خالد عساكرة قرابة 23 عاما متنقلا بين سجون الاحتلال بعد ان تم اعتقاله في منتصف عام 1991 ولم يتجاوز سن 19عاما، وحكم عليه بالمؤبد بعد إدانته بقل سائحة فرنسية في بيت لحم.