تاريخ النشر: 2013-11-15 14:46:24

طوباسي يطلع رئيس أساقفة اليونان على سير مشروع ترميم كنيسة المهد

طوباسي يطلع رئيس أساقفة اليونان على سير مشروع ترميم كنيسة المهد

شبكة وتر - يونان - أطلع سفير فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، رئيس أساقفة اليونان جيرونيموس، على سير مشروع ترميم كنيسة المهد في بيت لحم.

وشكر السفير طوباسي، اليونان على مساهمتها الرمزية في تكاليف أعمال الترميم، متمنياً للشعب اليوناني أن يتجاوز الأزمة الاقتصادية التي يمر بها، وأن يستعيد مسيرة التقدم والرفاهية.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس، ومحبة واحترام شعبنا الفلسطيني للكنيسة اليونانية تقديراً لموقفها الثابت إلى جانب قضايا الحق والعدالة في العالم ودعمها الروحي والمعنوي لقضية شعبنا وحقه في الحرية والكرامة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف, والحفاظ على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

ترميم كنيسة المهد ترميم كنيسة المهد

واستعرض طوباسي الانتهاكات الإسرائيلية المتمثلة باستمرار الاستيطان والاستيلاء على الأراضي، وقمع الحريات، خاصة حرية التنقل ومنع المواطنين الفلسطينيين مسلمين ومسيحيين، من الوصول إلى الأماكن المقدسة في القدس للصلاة في المسجد الأقصى وفي كنيسة القيامة.

ومن جهته، أكد رئيس الأساقفة مشاعر المحبة والتضامن مع الشعب الفلسطيني، وأعرب عن تمنياته أن يحل الأمن والسلام في المنطقة لينعم الشعب الفلسطيني بحقه في الحياة في وطنه.

وأعرب عن استعداد الكنيسة اليونانية لاستضافة عدد من الأطفال الفلسطينيين في مخيمات صيفية ترفيهية في الصيف القادم، وكذلك استعدادها لتقديم المساعدة لعدد من الطلاب الفلسطينيين الذين يرغبون بالدراسة في اليونان بدءاً من العام المقبل.

وحضر اللقاء الذي أقيم في مقر الأسقفية في العاصمة أثينا، المستشار الإعلامي في سفارة فلسطين مصطفى العجوز، ومدير مكتب رئيس الأساقفة، الأرشمندريت مكسيموس.