تاريخ النشر: 2013-11-21 13:28:03

السيسي : حسم الأمر ولا عودة إلى الوراء وما يجري اليوم تداعيات بسيطة لن تؤثر في الوضع

السيسي : حسم الأمر ولا عودة إلى الوراء وما يجري اليوم تداعيات بسيطة لن تؤثر في الوضع

شبكة وتر - القاهرة - وصف وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي ما يحدث في مصر حاليا بأنه "تداعيات بسيطة"، وأكد أنها لن تعيد الأمور إلى الوراء.

وأوضح السيسي في تصريحات لصحف "الأنباء" و"الخليج" و"السياسة" الكويتية نشرتها اليوم الخميس أن: "الأمر حسم، وبعض الدول التي كانت تؤيد حكم الإخوان وممارساتهم المتسلطة أدركت اليوم أن ما جرى في 30 حزيران (يونيو) لم يكن انقلابا عسكريا، إنما هو ثورة شعبية ضد حكم لفظه الناس"، مضيفا: "وما ترونه حاليا مجرد تداعيات سهلة وبسيطة ولن تؤثر في الوضع أو تغير في الأمر شيئا".

وعن سبب اختيار الرئيس المعزول محمد مرسي له ليكون وزيرا لدفاع، قال: "يعز من يشاء ويذل من يشاء".

وحول إمكانية أن تغير مصر تحالفها مع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي في ظل الغزل المتبادل بين مصر وروسيا، أجاب: "هذا غير وارد، اذ ليس من الحكمة أن تكون على علاقة مع هذا أو ذاك وتغير تحالفاتك جراء مواقف معينة، وهذه ليست سياسة الدول التي تحكمها الفطنة والحكمة، كما أنه ضد منطق الأمور".

وأضاف: "نسعى إلى علاقات متوازنة مع الجميع، مع كل الدول، علاقات تقوم على الاحترام المتبادل وعدم التدخل بالشؤون الداخلية وعدم الإملاء".

وردا على سؤال حول ما إذا كان سيترشح للانتخابات الرئاسية، أجاب: "لا جواب، دعنا نرى ماذا تحمل لنا الأيام، ولكل حادث حديث".