تاريخ النشر: 2013-11-21 16:25:40

ممثلة كندا في فلسطين تلتقي بكتلة نضال المرأة في بيت لحم

ممثلة كندا في فلسطين تلتقي بكتلة نضال المرأة في بيت لحم

شبكة وتر - بيت ﻟﺤﻢ - زارت ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية كاثرين فيريه فريشت اليوم الخميس كتلة نضال المرأة في مدينة بيت لحم.

وكان في استقبالها عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني السيد فضل طهبوب وعضو اللجنة المركزية للجبهة السيد كمال هماش وأمين سر لجنة العلاقات الدولية والسياسية السيد رشيد شاهين سكرتيرة كتلة نضال المرأة في بيت لحم السيدة رحاب برهوم وسكرتير فرع بيت لحم السيد جمال هماش إضافة إلى عدد من كوادر الجبهة في المحافظة.

وقد رحب السيد طهبوب في بداية اللقاء بالدبلوماسية الكندية منوها بالدور الذي تلعبه كندا في دعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وطالب الحكومة الكندية من خلال ممثلتها في فلسطين أن تكون مواقفها أكثر توازنا وعدلا فيما يتعلق بالصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وتم خلال الاجتماع مناقشة الأوضاع التي تهم المرأة الفلسطينية والعقبات والمعوقات التي تعترض تطور المرأة الفلسطينية في كافة المجالات، حيث أكدت النسوة المشاركات في الاجتماع على ان الاحتلال أحد أهم أسباب تلك المعوقات.

وقد أشارت السيدة برهوم إلى ما يشكله جدار الفصل والحواجز المنتشرة في الضفة الغربية من عقبات تحد من قدرة المرأة على البحث عن عمل في مناطق خارج أماكن إقامتهن. ونوهت إلى ان تلك الحواجز كانت سببا في وفاة العديد من النساء الحوامل وفي العديد من الحالات موت الأجنة خلال توجههن إلى المشافي.

من جانبها أشادت السيدة فيريه فريشت بالدور الذي تقوم به المرأة الفلسطينية مشيرة إلى ان هنالك ضرورة ماسة لأن تأخذ المرأة الفلسطينية دورا أكثر فعالية في مختلف المواقع والمجالات، وقالت إنه يقع على عاتق المرأة مسؤولية لا تقل أهمية مما على عاتق الرجل بضرورة تعزيز وتفعيل هذا الدور من خلال زيادة الوعي والارتقاء في التعليم وتقلد المناصب كافة. وتحدثت عن تجربتها الشخصية في هذا الإطار.

وفي نهاية اللقاء تم تقديم لوحة مطرزة من التراث الفلسطيني للسيدة فيريه فريشت التي شكرت الحضور على حسن الضيافة وعلى إتاحة الفرصة لها للقاء هذه المجموعة من النساء،واتفق الطرفان على مواصلة اللقاءات التي تهدف إلى تعزيز دور المرأة والى التعاون في كافة المجالات.

يشار إلى انه رافق السيدة فيريه فريشت، مسؤولة الشؤون السياسة الآنسة كايت سولومون التي تفاعلت بشكل كبير مع