تاريخ النشر: 2014-01-25 15:16:41

بلدية بيت لحم تعلن عن جملة المشاريع المختلفة بهدف تطوير بيت لحم في قطاعات ومجالات متعددة

بلدية بيت لحم تعلن عن جملة المشاريع المختلفة بهدف تطوير بيت لحم في قطاعات ومجالات متعددة

شبكة وتر - بيت لحم -  قالت رئيس بلدية بيت لحم ان قسم المشاريع فيها يعمل بوتيرة وجهد كبير لتنفيذ وتطبيق العديد من المشاريع الرامية لتطوير المدينة في مختلف المجالات.

وفي هذا الاطار قالت فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم في تصريح صحفي ان قسم المشاريع بدائرة الهندسة بالبلدية يقوم على العديد من مشاريع البنية التحتية في المدينة حيث تسعى البلدية الى رفع مستوى الخدمات من خلال إعادة تعبيد الطرق وتأهيلها للارتقاء بمستوى السلامة العامة على الطرق.

واضافت بابون ان البلدية تسعى الى تنفيذ هذه المشاريع بمواصفات فنية عالية من أجل ضمان بقاء الطرق في حال جيد لفترة زمنية أطول موضحة ان ابرز هذه المشاريع تتمثل بالعمل على تنفيذ مشروع إعادة تعبيد طرق داخلية بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و من خلال مؤسسة Black and Veatch.

واشارت الى ان عمليات التعبيد تشمل مقطع من شارع القدس الخليل و مقطع من شارع جمال عبد الناصر كما سيتم خلال الأسبوع القادم البدء بأعمال إعادة تأهيل شارع واد معالي و نزول المسلخ حيث سيستمر هذا المشروع حتى شهر نيسان من هذا العام وسيشمل الطرق التالية شارع القطعة وشارع المقاطعة وشارع الشبرد و شارع الرعاة ( نزول مدرسة تراسنطة) ومفرق سلطة المياه وشارع الخليفات.

وعلى صعيد جهود البلدية لتطوير مرافق متميزة بالمدينة قالت رئيسة البلدية بابون ان أعمال مشروع إعادة تأهيل المركز التجاري في مدينة بيت لحم شارع بولس السادس - المدبسة الممول من برنامج دعم البلديات الفلسطينية وبدعم من الحكومة الإيطالية ما يزال مستمرا حيث يجري العمل حاليا على إنهاء الأعمال اللازمة للشارع.

واوضحت انه سيتم في شهر أيار البدء بالمرحلة الثالثة من مشروع إعادة تأهيل شارع بيت بصة الرابط، ضمن المشروع ممول من صندوق تطوير و إقراض البلديات. كما ستقوم ستقوم بلدية بيت لحم في شهر أيار أيضاً على إعادة تأهيل ما لا يقل عن (15) طريق فرعي في مدينة بيت لحم في المنطقة الجنوبية والشمالية ضمن مشروع ممول من الصندوق العربي للإنماء الإقتصادي و الإجتماعي.

وحول اعمال ومشاريع ترميم مناطق مختلفة اوضحت بابون ان العمل يجري حاليا على ترميم حوش السريان. الى جانب العمل على أعمال تأهيل مصنع بوظة و بناء القدرات لبلدية بيت لحم.

وحول خطة المشاريع المستقبلية للعام 2014 قالت بابون ان بلدية بيت لحم ستنفذ و بالتعاون مع مركز حفظ التراث الثقافي العديد من المشاريع ابرزها إعادة تأهيل الوحدات الصحية المجاورة لمبنى البلدية وتحسين شبكة الإضاءة في شارع النجمة واعادة تأهيل دار خاطر (حوش أبو جارور) و إعادة تأهيل درج قطان وإعادة تأهيل شارع النبي داوود (العمل الكاثوليكي) وإعادة تأهيل درج محطة الباصات وتأهيل موقف وأدراج بصيله و إعادة تأهيل وتشجير ( ساحة القطان) وتركيب لوحات سياحية إرشادية.

واشارت بابون الى انه استكمالا لما ذكر من مشاريع للعام 2014 فان البلدية ستسعى هذا العام الى تنفيذ وإنشاء مركز خدمات في بلدية بيت لحم و إنشاء مركز ثقافي و إجتماعي في موقع المسلخ القديم واعادة تأهيل السوق القديم واعادة تأهيل السوق المركزي الى جانب إعادة تأهيل شارع النجمة.

ووعدت بابون مواطني المدينة بانها والمجلس البلدي ستعمل وتسعى بكل الامكانيات المتاحة لتنفيذ مشاريع أخرى متعددة متعلقة بالبنية التحتية و تطوير خدمات هذه المدينة خلال هذا العام و العام القادم.