تاريخ النشر: 2014-02-04 12:28:07

"العليا" الاسرائيلية تجمد بناء الجدار ببيت لحم مؤقتا

شبكة وتر - ترجمة  - اصدرت المحكمة الاسرائيلية العليا امس الاثنين امراً احترازياً حول شروط بناء جدار الفصل العنصري في منطقة مدينة بيت جالا حسب صحيفة "هآرتس".

واضافت الصحيفة في عددها الصادر اليوم ان المحكمة طلبت من الدولة العبرية إبداء مبررات عدم تغيير مسار الجدار من اجل تقليص الضرر الناجم عنه للسكان في منطقة بيت جالا.

واصدرت المحكمة امراً احترازياً يطالب الدولة بتقديم ردها على طلب المحكمة لغاية الـ 10 من نيسان المقبل بالإضافة الى تجميد العمل في الجدار مؤقتاً لغاية ذلك التاريخ.

يشار الى ان مسار الجدار سيخترق دير الكريمزان في المدينة بحيث يقسمه الى قسمين جزء في داخل الجدار في الجانب الاسرائيلي والجزء الاخر خارجه.

وعرض الملتمسون ان الجدار سيلحق الضرر بالخدمات التعليمية التي يقدّمها الدير لسكان المنطقة بسبب بقاء العديد من الرهبان في الجانب الاسرائيلي ما سيؤدي الى انفصالهم عن المدينة الى جانب بقاء آلاف الدونمات الزراعية خلف الجدار وهي المنطقة الوحيدة المتبقية لاهالي البلدة.

وادّعت وزارة جيش الاحتلال ان المقطع المقصود قصير نسبياً ( 1500 متر ) وهو لم يستكمل بعد من بين 12 كيلو مترا تم بناء معظمها بعد اطّلاع المحكمة عليها.