تاريخ النشر: 2014-02-05 13:24:36

الاحتلال يحتجز طاقما طبيا من الإغاثة الطبية اثناء الدخول لعين حجلة

الاحتلال يحتجز طاقما طبيا من الإغاثة الطبية اثناء الدخول لعين حجلة

شبكة وتر - اغوار - قالت الاغاثة الطبية الفلسطينية ان قوات الاحتلال تحتجز طاقما طبيا تابعا لها اثناء محاولته دخول قرية عين حجلة بالاغوار.

وقال الدكتور محمد اسكافي مدير الاسعاف والطوارئ في الاغاثة ان جنود الاحتلال اوقفوا سيارة اسعاف للاغاثة كانت تقل طاقما طبيا مكونا من عدد من الاطباء والعاملات الصحيات وصادر بطاقات هوياتهم .

واضاف سكافي ان جنود الاحتلال يحتجزون الان سيارة الاسعاف والطاقم الطبي الذي كان في طريقه الى عين حجلة وضمن مهمة انسانية وطبية من اجل تقديم العلاج والدعم للمشاركين في فعاليات القرية.

واكد سكافي ان احتجاز جنود الاحتلال الطاقم الطبي هو اعتداء صارخ اعتاد الاحتلال عليه.

واعربت جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية عن استنكارها لاحتجاز قوات الاحتلال الاسرائيلي طاقمها الطبي ومنعه من القيام بواجبه الانساني والطبي.

وقال مدير عام الاغاثة الطبية الدكتور محمود بريغيث ان احتجاز الطاقم الطبي وسيارة الاسعاف من قبل قوات الاحتلال هو انتهاك فاضح للقانون الدولي .

واضاف بريغيث انها ليست المرة الاولى التي تعتدي فيها قوات الاحتلال على الطواقم الطبية الفلسطينية في استخفاف باتفاقية جنيف والقانون الدولي .

ودعا بريغيث المؤسسات الدولية الى التدخل للجم عدوان الاحتلال على الطاقم الطبي الذي كان يقوم بواجبه الانساني وعدم التعامل مع اسرائيل كدولة فوق القانون.