تاريخ النشر: 2014-03-13 14:07:09

اعتقال والدة اسير من بيت لحم والمداهمات طالت مناطق مختلفة

اعتقال والدة اسير من بيت لحم والمداهمات طالت مناطق مختلفة

شبكة وتر - بيت لحم - نجيب فراج اعتقلت قوات الاحتلال المواطنة نوال ابراهيم نواورة العبيات من سكان مدينة بيت لحم لدى قيامها بزيارة نجلها الاسير سالم حمد العبيات المحكوم بالسجن الفعلي لمدة 11 سنة ونصف بتهمة الانتماء لكتائب شهداء الاقصى الجناح العسكري لحركة فتح والموجود في سجن ايشل بمدينة بئر السبع. وقال عبدالله ابو حديد القيادي بحركة فتح ان المواطنة العبيات البالغة من العمر 48 عاما تعاني من عدة امراض وهي من عائلة عانت كثيرا من ويلات الاحتلال حيث سبق لزوجها ان اعتقل لمدة سبع سنوات وشقيقها ناصر محكوم بالسجن المؤيد خمس مرات مناشدا المؤسسات الدولية التدخل للافراج عنها واعادتها الى منزلها وعائلتها. اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الشاب اسماعيل العروج “30 سنة” من سكان قرية العروج الى الشرق من بيت لحم وذلك بعد ان جرى مداهمة منزله واجرى الجنود تفتيشات دقيقة وعاثوا فسادا بداخله بعد تفجير المدخل الرئيس وقد جرى نقله الى جهة غير معلومة. يشار هنا الى ان اسماعيل معتقل سابق عدة مرات وامضى خمس سنوات ونصف السنة في الاعتقال الاداري ، ولديه شقيق يدعى ابراهيم معتقلا اداريا منذ نحو عام ، اضافة الى اعتقال شقيقه جعفر قبل عدة ايام وهو يخضع في مركز تحقيق المسكوبية . الشاب اسماعيل يعمل مدرسا وهو طالب دراسات عليا في جامعة القدس وقد اطلق سراحه عصر امس من قبل جهاز الامن الوقائي في بيت لحم بحسب ما افاد به شقيقه محمد كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عماد سليمان مراعنة (30 عاما) من بلدة العبيدية شرق المحافظة. وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم، الأسير المحرر مدحت طارق العيساوي، من بلدة العيسوية.

وقال مركز معلومات وادي حلوة إن قوات الاحتلال اقتادت العيساوي وهو شقيق الأسير المحرر سامر إلى أحد مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة المقدسة.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الناطق باسم حركة حماس، الشيخ خالد الحاج (48 عاماً) من منزله في جنين بعد ان صادرت جهاز الحاسوب الخاص به.

كما دهمت قوات الاحتلال منزل الأسير المحرر الدكتور محمد السيد، وقامت باستجوابه. والدكتور السيد محاضر في جامعة القدس المفتوحة.

يذكر أن الشيخ خالد الحاج طالب ماجستير في جامعة النجاح ويستعد لمناقشة رسالته في كلية الشريعة، وهو أسير محرر أمضى أكثر من ثلاثة عشر عاماً، في سجون الاحتلال.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الشاب انس محمد محمود أبو زيد (25 عاما) من واد برقين غرب المحافظة بعد ما دهم منزل ذويه،