تاريخ النشر: 2014-07-09 13:33:17

الخارجية تستنفر الدبلوماسية الفلسطينية لإدانة العدوان

الخارجية تستنفر الدبلوماسية الفلسطينية لإدانة العدوان

شبكة وتر -  ادانت وزارة الخارجية مجدداً العدوان الإسرائيلي على شعبنا في قطاع غزة، الذي يستهدف منازل المواطنين العزل، والبنى التحتية والمؤسساتية ومقومات الصمود الوطني الفلسطيني، مما خلف حتى الآن العشرات من الشهداء والجرحى، والمنازل والمؤسسات المدمرة، وطالبت المجتمع الدولي بإدانة العدوان والتحرك العاجل لوقفه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا في القطاع والضفة بما فيها القدس.

واكدت الوزارة أنها طلبت من بعثاتها الدبلوماسية في الدول كافة، التحرك الفوري لفضح الطابع الهمجي لهذا العدوان المبيت، وتوضيح أبعاده واستهدافه للمدنيين العزل، ومطالبة وزارات خارجية الدول ومراكز صنع القرار فيها بإدانة العدوان والعمل على وقفه، وتوفير الحماية الدولية لشعبنا، كما طالبتها بالتحرك في الأوساط الشعبية الفلسطينية والمحلية من أجل حشد الدعم والتضامن الدولي مع شعبنا، الذي يتعرض لحملة شرسة تستهدف وجوده على أرض وطنه.

وبناء على تعليمات الرئيس محمود عباس وقرار مجلس الوزراء، طلبت الخارجية من بعثتها في جنيف التنسيق مع المجموعات الاقليمية المختلفة من أجل عقد جلسة طارئة لمجلس حقوق الإنسان بهذا الخصوص.

وتواصلت الوزارة مع بعثتها في نيويورك لمتابعة نفس التعليمات والتنسيق مع المجموعات الاقليمية المختلفة وعلى رأسها المجموعتين العربية والإسلامية، من أجل دعوة مجلس الأمن للإنعقاد وإدانة العدوان ووقفه.

ومن الجدير بالذكر، إن وزارة الخارجية قد أتمت خلال الأيام الماضية، كافة الترتيبات مع منظمة التعاون الإسلامي لعقد جلسة خاصة للمجلس التنفيذي للمنظمة يوم غدٍ الخميس، لبحث العدوان الإسرائيلي على شعبنا في القطاع والضفة بما فيها القدس، وتؤكد الوزارة أنه تم التوافق على العديد من الخطوات والاجراءات التي سوف يتم الإعلان عنها غداً.

واكدت الوزارة على استمرار متابعتها لهذا العدوان وتداعياته مع كافة الدول وأطراف الرباعية الدولية، وأعضاء مجلس الأمن، والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية من أجل رفع الأذى والظلم عن شعبنا أينما يتواجد.