تاريخ النشر: 2014-08-04 13:59:16

23 شهيداً في اليوم الـ 28 للعدوان المتواصل على القطاع

23 شهيداً في اليوم الـ 28 للعدوان المتواصل على القطاع

شبكة وتر - غزة - أعلنت الطواقم الطبية أنها تمكنت من انتشال جثامين 8 شهداء ارتقوا خلال القصف الذي استهدف المحافظات الشمالية والجنوبية من قطاع غزة.

وقالت المصادر الطبية إنها انتشلت 6 جثامين في رفح وصلت 3 منها لمستشفى الكويتي و3 أخرى للمستشفى الاماراتي، فيما تم انتشال جثمانين وصلا لمشفى كمال عدوان، وما تزال جميعها مجهولة الهوية.

israel-gaza-conflict اب يساعد ابنته في الدواء

وأعلن المسؤول الطبي في وزارة الصحة، أشرف القدرة، استشهاد الطفلة أسيل محمد البكري (8 سنوات) وإصابة ما يزيد عن 30 آخرين، في قصف استهدف أحد المنازل في مخيم الشاطئ وسط غزة، وذلك عقب دخول التهدئة الانسانية التي أعلنها الاحتلال حيز التنفيذ، والتي من المفترضة أنها بدأت في تمام العاشرة صباحا.

كما أعلن وصول جثمان الشهيد فادي عبد الكريم ماضي (24 عاما) الى المستشفى الكويتي، عقب ارتقائه جراء القصف المتواصل على رفح جنوب القطاع.

استشهد الشابان أشرف مشعل (25 عاما) وفادي ماضي (23 عاما) جراء قصف اسرائيلي على مدينة رفح، وقد وصل جثمانيهما إلى المسشتفى الكويتي.

وكان استشهد ستة مواطنين بينهم شقيقان، فجر اليوم الاثنين، في قصف للطائرات الحربية الإسرائيلية تم على مرحلتين واستهدف مجموعات من المواطنين في محيط البركة بمنطقة الزرقاء وفي الشارع الأول في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ويرتفع عدد شهداء اليوم الـ28 للعدوان المتواصل على قطاع غزة لـ23 مواطنا.

وقال مراسلنا إن جثامين الشهداء الستة نقلت إلى مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا، وعرف من بين الشهداء: أحمد وحماد مقاط، وزاهر الأنضح، وسليمان معروف.

وفي تطور لاحق، اعلنت مصادر طبية في مجمع الشفاء الطبي عن استشهاد مواطنين من عائلة نجم متأثرين بجروحهما خلال قصف استهدف منزل عائلتهما الواقع في محيط مسجد التوبة بمخيم جباليا شمال قطاع غزة، ليرتفع بذلك عدد شهداء العائلة الى عشرة شهداء.

إلى ذلك، قصفت طائرات الاحتلال في وقت لاحق منزل المواطن عايد العبادلة الواقع في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب القطاع، دون أن يسفر القصف عن إصابة أحد من المواطنين، علما أن المنزل كان قد تعرض للقصف في وقت سابق.