تاريخ النشر: 2014-09-11 12:51:32

صرف رواتب موظفي غزة عبر البنوك والبريد

شبكة وتر - غزة - بدأ الموظفون في قطاع غزة بتلقي رواتبهم عبر فروع البنوك المختلفة المنتشرة في قطاع غزة والبريد، حيث من المقرر أن يتلقى حوالي اربعين الف موظف في غزة رواتب تتراوح ما بين ألف شيكل بحد أدنى، و4500 شيكل بحد أقصى حسب الآلية المتبعة لدى وزارة المالية.

ومنذ ساعات صباح اليوم الخميس لوحظ ازدحام الموظفين امام البنوك، كما انتشر عدد من قوات الشرطة امام البنوك وعلى المفترقات المحيطة بها من اجل تأمين صرف الرواتب.

وكانت وزارة المالية في قطاع غزة أعلنت أنها ستصرف نصف راتب لموظفي القطاع اليوم، عبر مكاتب البريد وبعض البنوك، وذلك في ظل استفحال أزمة رواتب هؤلاء الموظفين وعددهم نحو 40 ألف موظف، بين حكومة التوافق وحركة حماس.

ولم يتلقى الموظفون الذين كانوا يعملون مع الحكومة المقالة رواتبهم منذ ما يقارب عشرة اشهر، وسط اتهامات متبادلة بين حماس وفتح عن المسؤولية عن صرف رواتب لهم.

وكانت نقابة الموظفين في قطاع غزة، أعلنت قبل أيام أنها سوف تقوم بتصعيد احتجاجاتها ضد حكومة الوفاق، في حال لم تصرف رواتب الموظفين، والاعتراف بهم بشكل كامل وجددت اكثر من مرة رفضها للسلف أو للاقتطاعات من الراتب، وتشدد على ضرورة دمج الموظفين ضمن الموازنة والخزينة العامة للسلطة والاعتراف بهم موظفين شرعيين.