تاريخ النشر: 2014-11-25 16:09:04

بلدية غزة تحذر من آثار المنخفض وتناشد الحكومة لإنقاذ القطاع

بلدية غزة تحذر من آثار المنخفض وتناشد الحكومة لإنقاذ القطاع

شبكة وتر - حذرت بلدية غزة، اليوم الثلاثاء، من آثار المنخفض الجوي الذي سيشتد ويضرب المنطقة خلال الساعات المقبلة، مناشدةً حكومة التوافق الوطني للتدخل من خلال إدخال ما تحتاجه البلديات من معدات وتوفير احتياجاتها المادية.

وقال رئيس البلدية نزال حجازي، في مؤتمر صحفي عقده عند بركة الشيخ رضوان، أن البلدية تستعد لاستقبال المنخفض بالإمكانيات البسيطة المتوفرة لديها، مشيرا إلى أن طواقم البلدية عملت على متابعة منسوب المياه وتنظيف مناهل الصرف الصحي للتخفيف من حدة خطورة المنخفض وآثاره على المواطنين.

ولفت إلى أن البلدية قدمت خططا لجهات دولية بهدف إنشاء العديد من الإنشاءات لتطوير برك مياه الشيخ رضوان وعسقولة بهدف أن تستوعب مزيدا من كميات المياه وتصريفها نحو البحر لكن لم يتم الموافقة عليها حتى الآن.

وحذر حجازي من أن عدم تطوير عمل البركتين سيزيد من حالة الخطر القائم، داعيا جميع الجهات لمد يد العون وتقديم كل الإمكانيات اللازمة لتفادي أي أضرار كما جرى في المنخفض السابق.

من جهته قال النائب في المجلس التشريعي مروان أبو راس، أن موسم الأمطار أصبح مرعبا بالنسبة لكان غزة، مشيرا إلى أن البلديات في القطاع تواجه كارثة خطيرة في ظل عدم اهتمام السلطة الفلسطينية وحكومة الوفاق لاحتياجاتها. داعيا الحكومة للتدخل الفوري لإنقاذ الوضع في قطاع غزة.