تاريخ النشر: 2015-07-14 13:03:18

على خلفية مقتل المواطنة أمل عودة : بيان صادر عن القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات

على خلفية مقتل المواطنة أمل عودة : بيان صادر عن القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات
أصدرت القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات في بيت ساحور ظهر اليوم بياناً على خلفية مقتل المواطنة أمل عودة يوم أمس الاثنين. واليكم نص البيان :

بيان صادر عن القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات في بيت ساحور

نتيجة للأحداث المؤسفة التي ألمّت بمحافظة بيت لحم يوم الإثنين الموافق الثالث عشر من تموز، والتي كان مظهرها الرئيسي القتل والحرق للبيوت والمحلات التجارية والعبث بالممتلكات العامة، والتي أدّت إلى وفاة أناس أبرياء، ليس لهم صلة بالحادث من قريب أو من بعيد، وإصابة العشرات من الأبرياء، فقد تداعت القوى الوطنية وممثلو المؤسسات والفعاليات والشخصيات الإعتبارية في مقر بلدية بيت ساحور، حيث خرج المجتمعون بالقرارات التالية:
  1. إدانة كل الأعمال الإجرامية التي وقعت في المحافظة، وكل المتسببين فيها.
  2. نطالب سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن حفظه الله بتشكيل لجنة تحقيق عليا لتحديد ومحاسبة المسؤولين عن كل الأحداث التي ألمّت بالمحافظة، ودور الأجهزة السيادية في ضبط وحفظ النظام العام، وحماية المواطن.
  3. نثمّن عالياً موقف أهالي المدينة كافة وخاصة شبابها على وحدتهم وانضباطهم وعلى روح المسؤولية الوطنية العالية في ضبط النفس، وعدم التعامل بردة الفعل غير المعروف نتائجها.
  4. نطالب كافة الجهات المعنية بالوقوف أمام دورها ومسؤوليتها في حفظ الأمن والأمان، ونطالب بأن يأخذ القانون مجراه في محاسبة العابثين بأشد العقوبات التي يستحقونها.
  5. يتقدّم أهالي بيت ساحور بالشكر والامتنان من وجوه الخير الذين تنادوا ليلة الحادث من أجل تطويق وحجب الشر وأخذ هدنة حسب العادات والتقاليد.
  6. إن الفقيدة أمل حنا عودة، التي ذهبت ضحية أعمال الشغب والفوضى، هي فقيدة بيت ساحور وشهيدة التقصير وغياب الأمن والأمان، ونتقدّم من أهل الشهيدة أمل عودة، بأحر التعازي والمواساة، ونأمل أن تكون فاجعة استشهادها محفزاً لنهاية الفوضى والتقصير في المحافظة والوطن، كما ونتمنى لشقيقتها وابنة أخيها وجميع المصابين بالشفاء العاجل.
    القوى الوطنية والمؤسسات والفعاليات والشخصيات الاعتبارية في بيت ساحور تحريراً في 14/7/2015 11694010_10153397627769299_7920244832960768171_n