تاريخ النشر: 2023-08-19 10:08:39

أسرى الشعبية ينفذون اليوم خطوات احتجاجية جديدة في مجدو

 أسرى الشعبية ينفذون اليوم خطوات احتجاجية جديدة في مجدو

شبكة وتر-ينفذ أسرى الجبهة الشعبية اليوم السبت، خطوات احتجاجية جديدة في سجن مجدو الإسرائيلي، وذلك استكمالًا لبرنامجهم النضالي لمواجهة الهجمة الإسرائيلية بحقهم.

وقال المتحدث باسم مركز حنظلة للأسرى والمحررين نادر نصر الله إن الخطوات تتمثل بإرجاع 3 وجبات من الطعام وعدم تناول الدواء، وتنظيم اعتصام في الفورة بالتزامن مع وقت العدد، احتجاجاً على قمع أسرى الشعبية في سجن مجدو في 1 أغسطس/آب من الشهر الجاري، وتحويل عدد منهم للتحقيق والعزل.

وكشف نصر الله، أن أسرى الشعبية في سجن مجدو سيخوضون الإضراب عن الطعام بعد غد الاثنين ليوم واحد، فيما سيتم الإعلان عن خطوات أخرى في نفس اليوم للأسبوع القادم.

ولفت، إلى أنه حتى اللحظة لم يحدث أي تقدم مع مصلحة السجون للتجاوب مع مطالب خطوات أسرى الشعبية، مؤكداً أن الأسرى مستمرين في هذه الخطوات حتى وقف مصلحة السجون الهجمة بحقهم، وتقديم إجابات واضحة حول طبيعة عزل الأسير القيادي بالشعبية وائل الجاغوب وما هو مصيره، وأسباب عزله.

واقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في 1 أغسطس/آب من الجاري، غرف أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في سجن مجدو، وحولت الأسرى القادة وائل الجاغوب، ونادر صدقة، وحكمت عبد الجليل، وأحمد العارضة إلى التحقيق.

وجرى نقل الأسير القيادي بالشعبية وائل الجاغوب من سجن مجدو، إلى عزل سجن سلمون.